المحتوى الرئيسى

افتتاح كوبري للمشاة أعلى السكة الحديد بأسيوط بتكلفة 6 ملايين جنيه | أسايطة

11/19 21:43

الرئيسيه » أخر الأخبار » افتتاح كوبري للمشاة أعلى السكة الحديد بأسيوط بتكلفة 6 ملايين جنيه

افتتح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، كوبري المشاة أعلى خط السكة الحديد بمنطقة سوق الباعة الجائلين بحي شرق مدينة أسيوط، والذي نفذته شركة المقاولون العرب تحت إشراف مديرية الإسكان بأسيوط بتكلفة تصل إلى 6 ملايين جنيه.

ورافق المحافظ المهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان، والمهندس حاتم عبد الله مدير فرع المقاولون العرب بأسيوط، وأيمن محروس رئيس حي شرق، وطلعت عبد القادر رئيس حي غرب، والمهندس حمدي ثابت نائب مدير فرع المقاولون العرب.

وقال محافظ أسيوط إن المشروع يهدف إلى ربط المناطق السكنية بحي شرق مدينة أسيوط والمناطق السكنية بحي غرب من خلال كوبري علوي للمشاة للحد من حوادث السير الناتجة عن عبور المشاة على خطوط السكك الحديدية وذلك حماية لأرواح المواطنين، مشيرا إلى أن تكلفة الإنشاء من الخطة الاستثمارية وان طول الكوبري يبلغ حوالي 30 مترا أعلى السكة الحديد.

وأوضح  أن الكوبري يعمل على تنشيط سوق الباعة الجائلين الموجود بمنطقة حي شرق، والذي يحتاج إلى عملية تطوير نضعها في اعتباراتنا خلال المرحلة القادمة، حيث سيتم وضع خطة كاملة لعملية تطوير السوق بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالأمر وذلك لإيجاد سوق حضاري للخضر والفاكهة واللحوم والمجمدات يخدم أهالي مدينة أسيوط.

وأضاف المحاسب أيمن محروس رئيس حي شرق أن مدة التنفيذ كانت محددة بعشر شهور، حيث كان من المنتظر استلامه للعمل في شهر يناير لكن تم الانتهاء من العمل في أقل من 9 شهور.

وأكد المهندس طلعت عبد القادر رئيس حي غرب أهمية الكوبري في ربط حي شرق مع حي غرب في هذه المنطقة وذلك حفاظا على سلامة المواطنين، وتسهيل انتقالهم لحي شرق دون العبور على شريط السكة الحديد مباشرة.

وأشار المهندس حاتم عبد الله مدير شركة المقاولون العرب إلى أن مكونات الكوبري تشمل عدد 2 سلم خراساني، وجسم الكوبري عبارة عن كمرات معدنية يصل طولها إلى 36 مترا طوليا.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل