المحتوى الرئيسى

السودان: ننتظر رد مصر لتحديد مسار مباحثات سد النهضة

11/19 21:42

أكد وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني معتز موسى، اليوم الأحد، تحفظ السودان وإثيوبيا على بعض النقاط الجوهرية فى التقرير الاستشاري الاستهلالي لدراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لسد النهضة.

وقال فى تصريحات صحفية نقلها موقع "السودان تريبون" اليوم، إن مسار المباحثات حول سد النهضة فى انتظار رد مصر؛ حيث طلبت مهلة للتشاور مع القيادات السياسية بعد التحفظ على عدة قضايا.

وأضاف موسى أن على رأس هذه النقاط ماهية بيانات خط الأساس الذي تنطلق منه أي دراسات لتشغيل السد الشيء الذي تحفظ عليه الجانب المصري.

وزعم أن السودان وإثيوبيا قدما مقترحات بناءة وموضوعية ومسنودة بالاتفاقيات القائمة ودفعا بمقترحات لطلب توضيحات من الاستشاري لدفع المفاوضات قدما الأمر الذي تحفظ عليه الجانب المصري.

وأوضح الوزير السوداني أن المسار فى انتظار إفادة الجانب المصري، مجددا تمسك بلاده باتفاق الخرطوم للمبادئ حول سد النهضة الإثيوبي الذي وقع فى مارس 2015.

وكانت جولة مفاوضات بين الدول الثلاث حول "سد النهضة" انتهت الإثنين الماضي دون التوصل لاتفاق حول المواصفات الفنية للسد.

عقدت أسرة مسلسل "خط ساخن" مؤتمرًا صحفيًا، ظهر اليوم الأحد، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، للإعلان عن تفاصيل المسلسل كافة، وذلك بحضور الفنانة سلاف فواخرجي، والفنان حسين فهمي، ونضال الشافعي، والمخرج ...

أعلن قضاة نادي الصيد، دعمهم لقائمة عمرو السعيد رئيس نادي الصيد، والمترشح على نفس المنصب خلال الانتخابات المقبلة، المقرر إقامتها يوم 25 نوفمبر الجاري، خلال الندوة التي أقيمت داخل النادي. وأكد المستشار ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل