المحتوى الرئيسى

قصة "هشام" سابع جار الذي تألق في الـ"فريند زون" - E3lam.Org

11/19 21:37

شاركها Facebook Twitter Google +

لما تبقي مكتئبة وتاكلي كتير

لما تبقي مكتئبة وتخرجي همك في الأكل.. "أنا أسفة يا هشام كلت أكلك كمان" :D#سابع_جار | CBC Egypt

Posted by CBC Egypt on Thursday, November 16, 2017

من هنا سعى إعلام دوت أورج إلى التواصل مع الفنان أحمد رفعت الذي قام بدور “هشام” للتعرف منه أكثر على كواليس الدور وكيف شارك في المسلسل، وكيف رأى منذ البداية شخصية هشام وردود الفعل عليها، من خلال النقاط التالية:

1–أحمد رفعت من مواليد 1986، درس الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام جامعة القاهرة، وتخرج منها عام 2007. وخلال فترة دراسته انضم إلى مسرح الكلية، وشارك في مسرحية تراجيدية بعنوان “23 ب شارع شبرا “جسد خلالها رجل مسن، وحصل على جائزة أفضل ممثل.

2–بعد التخرج عمل كمراسل ثم دخل مجال الإعلانات، حيث عمل مع شركتي TBWA وConnect، وهو الآن مدير تسويق “برجر كنج” في مصر.

3–بعيدا عن مسرح الجامعة، يعتبر “سابع جار” أول تجربة تمثيل حقيقية يخوضها “رفعت”، مؤكدا أنه سعيد بحجم الدور الصغير، فهو من ناحية بداية جيدة بالنسبة له على الشاشة، ومن ناحية أخرى، مناسب للتوفيق بين عمله وأوقات التصوير الذي مازال جاريا حتى الآن.

4–يعتبر نفسه فنان هاوٍ، لكن في ذات الوقت على استعداد للتفرغ للتمثيل والمشاركة في ورش عمل لدراسة الفن، حيث حصل على ورشة واحدة خلال دراسته في الجامعة، مؤكدًا أن هذا يعتمد على الأدوار التي ستُعرض عليه خلال الفترة المقبلة.

5–عن كيفية مشاركته في مسلسل “سابع جار” أوضح أن صديق مشترك بينه وبين المخرجة والكاتبة هبة يُسري رشحه للدور، وبالفعل اجتمع بالمخرجات الثلاث “هبة يسري”، و”نادين خان”، و”آيتن أمين”، وتشجع للتجربة خاصة وأن الفريق العمل يبحث عن وجوه جديدة.

6–وافقت المخرجات الثلاث على مشاركته في المسلسل فور أن قرأ بعض مشاهد هشام في المسلسل، موضحا أنه كان مرشحا لدور آخر في المسلسل، وقام بتجارب الأداء الخاصة به، ولكن تم الاستقرار على دور “هشام”.

7–حول التعليقات التي جاءت على دوره في المسلسل، قال إن المسلسل بصفة عامة “واقعي وحقيقي”، وأن الشخصية موجودة بالفعل وليست مثالية أو خيالية كما قال البعض، مضيفا: “الدور مناسب مع تعبير comfort zone أو “الفريند زون”، اللي ظهر مؤخرا وبيعبر عن فكرة الصديق اللي بيهتم بتفاصيل صديقته لكن الطرف التاني مش شايفه وده موجود سواء مع الولد أو البنت”.

8–أضاف أن معظم التعليقات التي اعتبرت الشخصية خيالية وغير موجود في الحقيقية، صدرت عن الفتيات، لكنه أكد على معرفته بنماذج من الشباب يشبهون إلى حد كبير شخصية “هشام” حتى مع اختلاف التفاصيل.

9–أشار إلى إعجابه باهتمام مخرجات العمل بالتفاصيل، فمثلا في مشهد “السوشي والكب كيك”، الذ تم تداوله بصورة كبيرة على السوشيال ميديا، كان من الممكن أن يخرج بصورة أخرى، كأن يخرجا سويا لتناول الطعام في أي مطعم، ولكن لأن المخرجات على علم بهذه التفاصيل الصغيرة الخاصة بجيلنا، نجحن في الوصول إلى مشاعر الفتيات.

10–لم يتوقع “رفعت” ردود الأفعال التي وصلت على دوره في المسلسل، مضيفا: “أنا مبسوط إن الدور مش كبير بس أثر مع الناس وأنهم شافوا نفسهم فيه، سواء اللي حبوه وشافوه نفسهم فيه.. أو اللي عبروا عن احتياجهم لحد زيه في حياتهم”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل