المحتوى الرئيسى

دوت بيزنس ينشر تطورات البورصة المصرية خلال تداولات اليوم الأحد

11/19 21:29

ينشر "دوت بيزنس" أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الأحد 19-11-2017، وجاءت أبرزها موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت سيناء، بالإجماع على زيادة رأس المال المرخص به للشركة من مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه، وذلك لتعدى رأسمال المصدر المقترح عن رأس المال المرخص به الحالى

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت سيناء، بالإجماع على زيادة رأس المال المرخص به للشركة من مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه، وذلك لتعدى رأسمال المصدر المقترح عن رأس المال المرخص به الحالى، وكذلك لاستيعاب أى زيادات مستقبلية تقوم بها الشركة على رأس المال المصدر.

كما وافقت الجمعية، بحسب بيان الشركة للبورصة اليوم الأحد، على زيادة رأس مال الشركة المصدر من 680 مليون و584 ألف جنيه إلى مليار و361 مليون جنيه بموجب زيادة نقدية قدرها 680 مليون و584 ألف جنيه بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى مصاريف الإصدار بشرط أن يتم فتح الاكتتاب فى الزيادة لجميع المساهمين على مرحلة واحدة فقط مع حق المساهمين فى تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلى، وفى حالة حدوث أى تغييرات جوهرية يستلزم الموافقة المسبقة من الجمعية العامة غير العادية.

وفى سياق متصل وافقت الجمعية العامة العادية لشركة أسمنت سيناء، على تأجيل طلب صادق السويدى بصفته ممثلا عن شركة السويدى للأسمنت، لضم عضوية مجلس الإدارة لحين الانتهاء من إجراءات زيادة رأس المال وتعديل المادتين 6،7 من النظام الأساسى للشركة.

وحددت فاروس، عددا من أسهم تحت الأضواء وهى راية لخدمات مراكز الاتصالات، والقابضة المصرية الكويتية، وأوراسكوم للفنادق والتنمية، والوطنية لمنتجات الذرة، ودايس، وأسمنت بورتلاند طرة، وأوراسكوم كونستراكشون ليميتد، والقاهرة للدواجن، وعبور لاند، وجهينة.

وعلى مستوى الأسهم القيادية، أوصت فاروس، بزيادة الوزن على سهم أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، والمالية والصناعية المصرية، وهيرميس، والقابضة المصرية الكويتية، وسيدي كرير، والسويدى إليكتريك، ودومتى، وجهينة، والشرقية للدخان، وغبور، وإم إم جروب، وراية لخدمات مراكز الاتصالات، وجلوبال تيلكوم، وراية القابضة، وأسهم التطوير العقاري (مصر الجديدة، ومدينة نصر، وطلعت مصطفى، وبالم هيلز، والسادس من أكتوبر، وإعمار، وأوراسكوم للفنادق).

أما بالنسبة لمستوى الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أوصت بزيادة الوزن على أسهم الرعاية الصحية (القاهرة للأدوية، والعربية للأدوية، والإسكندرية للأدوية، وأكتوبر فارما)، وأسهم الطباعة والتغليف (يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة، والأهرام للطباعة والتغليف، والشروق الحديثة)، والخدمات اللوجستية ( القناة للتوكيلات الملاحية)، وبعض أسهم العقارات (القاهرة للإسكان، والمتحدة للإسكان، وزهراء المعادى للاستثمار، والشمس للإسكان)، فضلا عن بعض أسهم البنوك (مصرف أبو ظبى، وبنك تنمية الصادرات، وبنك الاتحاد الوطنى، وبنك الكويت الوطنى).

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، عن تلقى إحدى الشركات المملوكة لها وهى شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات، خطابا من مجموعة "بى اي ايه" مالكة العلامة التجارية "بيجو" يفيد عدم انتوائها الاستمرار فى العلاقة التعاقدية الحصرية القائمة بينهما منذ سنوات طوال فى قطاع السيارات.

أبقت شركة فاروس، على توصياتها للمتعاملين بالبورصة، بأولا جنى بعض الأرباح فى أثناء الارتدادات لأعلى، وثانيا تحديد توقيت بناء أى مركز شرائى بتعقل، وثالثا الدخول فقط عند الانخفاضات، حتى لو بدا منطق الدخول فى سهم ما سليمًا، وأرجعت توصياتها بسبب الضعف الملحوظ الذى يخيم على السوق.

وقالت فاروس، فى تقريرها اليومى، إنها تنتظر أن تأخذ موجة جنى الأرباح مجراها بالبورصة، كى تتمكن من إصدار توصيات دخول جديدة.

وأضافت الشركة، فى بيانها للبورصة اليوم الأحد، أن الخطاب السابق جاء على نحو غير متوقع خاصة فى ضوء التعاملات القائمة حاليا والمراسلات المتبادلة خلال الفترة الزمنية السابقة، مشيرة إلى أن الشركة فى سبيلها لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل