المحتوى الرئيسى

قبل "بلاك فرايدي".. لماذا تنتهي غالبية الأسعار بالرقم 0.99؟

11/19 21:26

خلال السنوات الأخيرة أصبحت "بلاك فرايدي Black Friday"، واحدة من أهم الأحداث العالمية شهرة في عالم التسوق، حيث توفر معظم المحلات والأسواق التجارية مجموعة من العروض الخاصة بهذا الحدث والتي تتميز بتخفيضات كبيرة على الأسعار مما يشجع المستهلكين على الشراء.

"بلاك فرايدي" أو "الجمعة السوداء" ليس له يوم ثابت كل عام، ولكن هو يأتي في اليوم التالي ليوم عيد الشكر في الولايات المتحدة كل عام وغالبًا يكون في نهاية شهر نوفمبر ويتزامن هذا اليوم مع موسم شراء هدايا عيد الميلاد والكريسماس.

وفي هذا اليوم يخفض العديد من المتاجر أسعار بضاعتهم، ويغيرون من بطاقة السعر لتنتهي بالرقم 0.99، فاعتاد المتسوقون مشاهدة هذا الرقم، غير أنهم لم يدركوا أن هذا التكتيك مؤثر جدًا.

ووفقًا لما قاله موقع "livescience" الأمريكي، لا يمكن للمؤرخين أن يحددوا من أسس هذه الخدعة، ولكن يمكن لخبراء سلوكيات المتسهلك أن يفسروا لماذا تساعد هذه الخدعة في بيع المزيد من البضائع.

وقال لي هيبيت، الأستاذ المشارك في التسويق في جامعة "فريد هاردمان"، في هندرسون، إنه "ربما يبدو الأمر سخيفًا أن يتم تسعير البضائع أقل بسنتٍ واحدٍ من الدولار، خصوصًا أن الضرائب ستجعل التكلفة الإجمالية أكثر من دولارْ على أية حال".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل