المحتوى الرئيسى

«سمعة مصر» الأفضل عربيا.. وخبراء سياحة: التقرير الألماني يساعدنا في استعادة أنظار العالم.. ويجب الترويج لمثل هذه التقارير على سبيل «وشهد شاهد من أهلها»

11/19 20:44

خبراء عن تقرير يضع مصر في مقدمة دول العالم من حيث "أفضل سمعة":

رئيس شعبة الفنادق: تداول اسم مصر في التقارير العالمية ينعكس إيجابيًا على السياحة

مستشار وزير السياحة: يجب الترويج لهذه التقارير لأنه "شهد شاهد من أهلها"

مستشار سياحي: تقرير «سمعة مصر» دعاية جيدة لعودة السياحة

أصدر معهد Gfk الألماني تقريره السنوي بخصوص الدول الأفضل سمعة حول العالم، واحتلت مصر المرتبة الأولى عربيا وجاءت في المركز الـ40 عالميا.

السطور التالية تناقش انعكاسات مثل هذه التقارير الإيجابية على مستقبل السياحة في مصر، حيث أكد العديد من الخبراء على ضرورة استغلالها والترويج لها لاستعادة ثقة السياح مرة أخرى وتنشيط السياحة في مصر.

ففي هذا السياق، قال ناجي العريان، رئيس شعبة الفنادق بالغرف التجارية، إن تداول اسم مصر إيجابيًا في التقارير العالمية يعيد تشكيل صورتها مرة أخرى في ذهن السائح بصورة إيجابية.

وأضاف «العريان»،أن التقارير الإيجابية التي تصدر عن مصر والمناخ السياحي فيها يجب أن يتم استغلالها بصورة دعائية لاستعادة السياحة مرة أخرى، خصوصا أن أكثر التقارير الصادرة عن مصر تصب في صالح تمتعها بأعلى درجات الأمن والأمان.

فيما، قال محمود سامي، مستشار وزير السياحة ورئيس هيئة التنشيط السياحي السابق، إن تقرير معهد Gfk الألماني الذي صنَّف مصر الأولى بين الدول الأفضل سمعة حول العالم، يؤكد على تحسن البيئة السياحة في مصر، ويمنح السياح الثقة في مصر.

وأضاف «سامي» في تصريح لـ«صدى البلد» أن هذه المعاهد متخصصة ولها سمعته الدولية وتقاريرها تقنع السائح بزيارة مصر، ومن المنتظر أن تستغل شركات الدعاية مثل هذه التقارير للترويج للسياحة المصرية، خصوصا أنه من باب "وشهد شاهد من أهلها".

وأكد مستشار وزير السياحة أن هناك تحسنا ملحوظا في حالة السياحة المصري، ومن المتوقع أن نتخطى حاجز الـ8 ملايين مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ عدد السياح في مصر خلاله 5 ملايين.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور زين الشيخ، مستشار مصر السياحي في اليابان سابقًا، إن التقرير الذي أصدره معهد Gfk الألماني عن الدول الأفضل سمعة حول العالم، وتصدر مصر الجانب العربي يعد دعاية جيدة للتريوج لعودة السياحة إلى مصر مرة أخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل