المحتوى الرئيسى

المخرجة ماجي مرجان تطلق حملة "راجل سند" على مواقع التواصل الاجتماعي

11/19 19:47

أطلقت المخرجة ماجي مرجان مبادرة من شركة ضانا للإنتاج الفني بعمان، الأردن، ومع المنتجين شادي شرايحة وسنثيا مدانات شرايحة وموقع "ourfamilylife.net".

وشاركت مجموعة من رجال وسيدات الوسط الفني والاجتماعي على رأسهن الممثلة يسرا اللوزي، والدكتور محمود اللوزي، فيديو بعنوان “راجل سند”، احتفالًا باليوم العالمي للرجل، والهدف منه تحفيز الرجال أن يكونوا سندًا لبناتهن وزوجاتهن، ليساعدوهن في النجاح بدل من أن الوقوف في طريقهن، لتكون الفكرة ملهمة لكل الرجال.

وقالت ماجي في تصريحات صحفية: "فكرة الحملة جاءت عندما سمعت كثيرًا أخبار مزعجة عن الرجال مثل التحرش والتمييز بين الذكر والأنثى، وأن الرجال يسعون لولادة الذكور مهما رزقوا بالإناث، ويصرفون أكثر على تعليم الولد من البنت، ويكبتون على بناتهم بعدم الخروج، والعديد من الأوقات لا يجعلون البنت تستكمل تعليمها، لكن هذه ليست كل القصة، لأنه هناك أيضًا العديد من الرجال السند، وهم أيضًا موجودين في عالمنا، وأنا فضلت أن نتكلم عنهم لأن الصورة ليست مظلمة تمامًا".

وعن أهم المشاركين في الحملة قالت ماجي: "هناك العديد من رجال وسيدات الوسط الفني والاجتماعي شاركوا معي في الحملة، كان أهمهم يسرا اللوزي، ود.محمود اللوزي أستاذ المسرح في الجامعة الأمريكية، وأسماء يحيى الطاهر عبدالله - وهي ابنة الكاتب الكبير يحي الطاهر عبدالله، وابنة المخرجة الكبيرة عطيات الأبنودي، هالة مفيد إبراهيم سعيد، أستاذة طب الأطفال جامعة القصر العيني وابنة د. مفيد إبراهيم سعيد رئيس قسم الجراحة في جامعة القصر العيني، سارة عزيز، مؤسسة شركة SAFE EGYPT مؤسسة توعية ضد التحرش الجنسي للأطفال وعضو في المجلس القومي للمرأة، ووالدها رجل أعمال، وأخيرًا ليزا شريف، طالبة في طب أسنان".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل