المحتوى الرئيسى

سفيرة مصر بينقوسيا: قمة مصرية قبرصية غدا تتناول تعزيز العلاقات الثنائية

11/19 18:35

قالت سفيرة مصر بنيقوسيا مي طه خليل،إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس انستاسياديس سوف يعقدان مباحثات مهمة غدا/الاثنين/ تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وأضافت سفيرة مصر بينقوسيا – فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم – أن الرئيس السيسي سوف يلقى كلمة غدا بالبرلمان القبرصي، ويلتقي مع رئيس البرلمان القبرصي .

وأشارت السفيرة إلى أن الرئيس السيسي سوف يشارك أيضا بمنتدى الأعمال المصري القبرصي الذي سيركز على سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين،لافتة إلى أن الرئيس القبرصي يعد أول رئيس أوروبي يزور مصر عقب ثورة الثلاثين من يونيو.

وأضافت أن الرئيس السيسي سوف يشارك يوم الثلاثاء القادم في القمة الثلاثية مع رئيس وزراء اليونان اليكس تسيبراس ورئيس قبرص نيكوس انستاسياديس .

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليونان سوف يجريان مباحثات مهمة يوم الثلاثاء تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

ونوهت سفيرة مصر في نيقوسيا بان ثلاث مذكرات تفاهم مشتركة سوف توقع على هامش اجتماعات القمة الثلاثية فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والصحة والتعاون الأمني .

وأضافت أن الجانبين المصري والقبرصي يسعيان إلى الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة لزيادة حجم التجارة التي يصل إلى 23 مليون يورو فقط لافتة إلى أن حجم التبادل التجاري لا يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين .

Comments

عاجل