المحتوى الرئيسى

"معلومة غريبة" وجبة الغداء لا تقل أهمية عن الإفطار لهذه الأسباب - صوت الأمة

11/19 18:09

وجبة الإفطار كثيرا ما ينصح بها خبراء التغذية لمدى أهميتها لجسم الإنسان ، ولكن الغريب هو أن وجبة الغداء لا تقل أهميتها عن وجبة الإفطار ، لذلك قدمت صحيفة " برلينر تسايتونغ" أبرز وأهم فوائد تناول الغداء في مواعيد مبكرة ، وهي كالآتي :

• إن تأخير موعد الغداء ليكون في الثالثة بعد الظهر بسبب الانشغال في العمل يعتبر من بين الأخطاء الشائعة ، فالبقاء دون طعام إلى وقت متأخر من النهار ، يسبب نقصا حادا في مستوى السكر في الدم ، فتناول الغداء في الساعة 12  ظهرا صحي للغاية  .

• تناول الكثير من اللحوم و الأطباق الجانبية ، وقليلا من الخضراوات خلال الغداء أمر خاطئ ، فطبق من السلطة الخضراء أو شرائح الطماطم كاف ليحصل الجسم على العناصر الغذائية اللازمة أو حتى الشعور بالشبع .

• من الأخطاء الشائعة شراء الكثير من الطعام  الجاهز في طريقنا إلى المنزل ، وخصوصا الأكل الدهني ، مما يكسبنا مزيدا من الوزن في المقابل  إذا قمنا بطهي نفس الطعام في المنزل سينتج عنه سعرات حرارية أقل .

• يظن بعض الأشخاص أن للتخلص من الوزن الزائد يجب عدم استهلاك الكربوهيدرات بأنواعها ، ولكن بعد أيام معدودة يبدأ الشخص في فقدان الشهية ، و الشعور بالإرهاق ، لذلك يجب تناول الكربوهيدرات والانتباه إلى الكميات ونوعية الكربوهيدرات نفسها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل