المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين وكالة "Giz" الألمانية و"سيمنس" لتطوير المدارس

11/19 18:08

قال عماد غالي، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر، إن القطاعات الصناعية تمر اليوم بتغيرات جذرية وسريعة، مشيرا إلى أن أنظمة التصنيع والإنتاج أصبحت أكثر تعقيدا وأكثر اعتمادا على الحلول الرقمية، وبالتالي يتطلب تشغيل تلك الأنظمة أشخاص مدربين طبقاً لأعلى مستويات التأهيل والمهارة.

جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع شركة سيمنس والوكالة الألمانية للتعاون الدولي Giz  لتطوير مدرسة زين العابدين للتعليم الفنى المزدوج على تكنولوجيا الصناعة الحديثة.

وأضاف "غالي"، أن الهدف من هذه المبادرة توفير الأدوات والموارد والخبرات اللازمة للمُعلمِين والطلبة، من أجل تعظيم الإمكانيات التكنولوجية وتحسين نتائج العملية التعليمية.

وأوضح "غالي"، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه سيمنس للتعليم الفني والتدريب في مصر، من أجل بناء قدرات ومهارات الجيل الجديد من المبتكرين. 

ومن جهته، أشار سيباستيان ليتش ممثل السفارة الألمانية والتعاون الإنمائي الألماني، إلىأن هذه الشراكة تؤكد على التزام ألمانيا طويل الأمد نحو دعم وزارة التعليم المصرية والقطاع الخاص في تمكين الشباب ورفع قدراتهم.

ويعد إطلاق هذا التعاون المشترك لتطوير مدرسة زين العابدين الثانوية الفنية بالقاهرة، وفقاً لنظام التعليم المزدوج المطبق في ألمانيا.

ويتضمن البروتوكول، تجهيز مدرسة زين العابدين وتزويدها بمجموعة من الحلول التكنولوجية والتعليمية المتطورة، وتطوير المناهج التعليمية، بالإضافة لعقد دورات تدريبية للمدرسين لضمان توفير تجربة تعليمية متطورة للطلبة تؤهلهم لمستقبل سوق العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل