المحتوى الرئيسى

أصول أسيوط تعقد ندوة حول حاجه الشباب للثقافة الواعية | أسايطة

11/19 17:05

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » أصول أسيوط تعقد ندوة حول حاجه الشباب للثقافة الواعية

شهدت قاعة المناقشات بكلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر بأسيوط، اليوم الأحد، إقبالا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لحضوره ندوة التثقيفية حول “حاجة شباب العصر إلى ثقافة واعية”، للمحاضر الدكتور سلمان سلامة عبد المالك، الأستاذ بقسم الدعوة والثقافة الإسلامية بالكلية.

وتناول عبدالمالك أهمية أن لا نكون أحاديين في تفكيرنا، قائلاً: علينا بإتباع الحوار في جميع جوانب الفكر والثقافة والعلوم، مشيراً إلي أن الحضارة الإسلامية لم تبدأ من الصور، بل أخذت واعترفت بكل الحضارات والثقافات الأخرى وحافظت على تراث تلك الحضارات، موضحًا أن الإسلام حينما دخل مصر لم يحطم الحضارة الفرعونية، بل حافظ ومازال يحافظ علي تماثيل وأبنيتها كما أنه لم يتعامل معها علي أنها “حضارة كافرة”.

وأشار  إلى أحقية الإنسان في أن يعيش حضارة عصره ويتفاعل معها، موضحاً أنه في “خسر”، إذا عاش بمفاهيم العصور التي سبقت عصره بكثير.

وبين أن الفكر الإسلامي فكر متجدد بذاته باستمرار نحو الأفضل ونحو الحضارة والنفع للفرد والمجتمع والأمة الإسلامية ثم الإنسانية جمعاء، ويتحقق ذلك علي أساس مرتكز علي العلم أولا، ثم العمل الصالح الذي يصلح به حال الفرد والمجتمع، لأن القصد الإلهي من جميع الرسالات هو إزالة الخلافات من خلال التعارف المبني علي الاعتراف بالآخر ومن ثم الحوار معه.

وأشار الدكتور جمال محمد إسماعيل، عميد الكلية، إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار الندوات التثقيفية للطلاب والتي تعقد كل أسبوع حرصًا من إدارة الجامعة والكلية علي رفع الوعي لدي الطلاب، بحضور وكيل الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل