المحتوى الرئيسى

عماد الدين أديب: لهذا السبب لم أدخل في جدل فقهي مع إرهابي الواحات - E3lam.Org

11/19 17:02

شاركها Facebook Twitter Google +

علق الإعلامي عماد الدين أديب على منتقدي حواره مع إرهابي الواحات الذي عُرض منذ يومين على قناة الحياة في انفراد خاص بالقناة.

وقال “أديب” في حوارخاص مع “الأهرام“، إنه نجح بامتياز في إجراء حوار يمثل سبق صحفي من الوزن الثقيل، ولا يصل إليه إلا من هم في نفس خبرته المهنية.

أوضح “أديب” أنه لم يدخل في سجال أو جدال مع الإرهابي لأنه ليس مفتيًا أو رجل دين فقهي، لكنه حاول محاورته لمعرفة أفكاره، وتابع قائلا: “للأسف ناس كثير وقفوا عند الحلقة حتى نهايتها ولم يشاهدوا الساعتين بالأستوديو التحليلي بعدها والتى تحاور فيها شخصيات لها رصيد للرد على الفكر المتطرف للأرهابى وهم ناجح إبراهيم ونبيل عبد النعيم والدكتور سعد الدين الهلالى ورشوان توفيق وأحمد بان وماهر فرغلى، سبعة أشخاص والمحاور الثامن تولى مهمة الرد على الإرهابى الذى تكلم 25 دقيقة فقط فى حلقة مدتها ساعة وربع الساعة هل هذا غير كاف ؟”.

في السياق نفسه أكد أنه من غير المقبول أن يتم ترك إجابة الإرهابي دون تفنيد وتوضيح من أهل العلم، لذلك تم تنظيم الأستديو التحليلي بعد الحلقة مباشرة للرد عليه من الناحية الفقهية حتى لا تؤثر أفكاره على المجتمع.

من ناحية أخرى، أشار الإعلامي عماد الدين أديب إلى أن الإرهابي كان يعرفه بحكم الحلقات التي أجراها من قبل مع الزعيم الليبي معمر القذافي ومع المتهمين الليبيين في قضية لوكيربي.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل