المحتوى الرئيسى

في عام التعويم.. «الإمارات دبي» يحقق 847 مليون جنيه أرباحا خلال 3 أشهر

11/19 17:02

كشف بنك الإمارات دبي الوطني مصرـ التابع لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عن نتائجه المالية خلال الربع الثالث من عام 2017، محققًا ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 13٪ ليصل إلى 847.50 مليون جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017.

وقال خيليان فان دير تول، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني مصر، إن البنك حقق نتائج مالية قوية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017، ليحافظ بنك الإمارات دبي الوطني مصر على التزامه طويل المدى بتحفيز التوسع من خلال الاستثمارات الاستراتيجية التي تحقق عائدات مستمرة.

وحسب النتائج فقد ارتفع إجمالي إيرادات البنك بنسبة 41٪ ليصل إلى 2.4 مليار جنيه من خلال التحسن فى هامش الفائدة، بالإضافة إلى نمو القروض، وكذلك التحسن فى الرسوم والعمولات. كما حافظ البنك على أداء تشغيلي قوي على الرغم من زيادة تكاليف التشغيل الناشئة عن تحديات السوق الخارجية، وقد نتج عن ذلك نمو بنسبة 35٪ في الأرباح التشغيلية قبل الانخفاض في القيمة والضرائب.

وقال خيليان فان دير تول الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني: "النتائج المالية القوية التي حققها بنك الإمارات دبي الوطني في مصر خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017 والتي تمثلت في ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 13٪ ليصل إلى 847.50 مليون جنيه، يعكس النجاح الكبير الذي حققته استراتيجية البنك في تحقيق عائدات مستمرة ونمو في الميزانية العمومية، وسنواصل التركيز على ذلك، وتمثل شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع نادي برشلونة نموذجا ناجحا لما نسعى لتحقيقه بما تتضمنه من إطلاق مجموعة مميزة من البطاقات ذات العلامات التجارية المشتركة، كما أننا ملتزمون بالحفاظ على استمرار نمونا المستقر فى ظل الوضع الإيجابى لرأس المال وإدارة التكاليف والمخاطر، وهو ما يتماشى مع هدفنا الطويل الأجل المتمثل في تحقيق الريادة فى القطاع المصرفى الخاص فى مصر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل