المحتوى الرئيسى

تمثيل لبنان عراقي منخفض بـ"الوزاري العربي الطارئ" وحضور وزير الشئون الخارجية القطري - صوت الأمة

11/19 16:55

شهد مقر جامعة الدول العربية، تشديدا أمنية، وحضور إعلامي مكثف، قبيل بدء الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب؛ لبحث مواجهة التدخلات الإيرانية في شؤون المنطقة.

يأتي ذلك فيما عقد وزراء لجنة الرباعي العربي، مصر، والسعودية، والبحرين، والإمارات، اجتماعا تشاوريا؛ من أجل تنسيق المواقف؛ قبيل الاجتماع العربي الطارئ، وضمان خروجه بتوصيات تحقق الأهداف الرئيسة في مواجهة التدخل الإيراني بشؤون المنطقة. 

وتناقش لجنة الرباعي العربي التهديدات الإيرانية للأمن القومي للمنطقة، في ضوء التطورات الأخيرة.

وعلى صعيد الحضور، تأكد غياب وزيري خارجية لبنان والعراق عن الاجتماع العربي الطارئ، فيما يمثل قطر سلطان المريخي، وزير الدولة للشئون الخارجية.

وقالت مصادر أن وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، لن يشارك في الاجتماع، وسينوب عنه نزار الخيرالله وكيل وزارة الخارجية العراقية، لافتا إلى أن وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل سيغيب أيضا عن الاجتماع، فيما يرأس وفد لبنان أنطوان عزام القائم بأعمال السفارة بالقاهرة.

ويبحث وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ، الذي ينعقد بعد قليل، سبل التصدي للتدخلات الإيرانية فى الدول العربية، وتقويضها للامن والسلم العربى، وتداعيات ما تعرضت له العاصمة السعودية الرياض، من عدوان من قبل ميليشيات الحوثيين التابعة لإيران؛ بإطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من داخل الأراضي اليمنية، وكذلك ما تعرضت له البحرين من أعمال إرهابية بتفجير أنابيب النفط.

دورة الاتحادات الرياضية النوعية تحت رعاية جامعة الدول العربية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل