المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية: تطوير حديقة حيوان المنصورة يعيدها "جوهرة تاج الحدائق"

11/19 16:28

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إن "حديقة حيوان المنصورة واحدة من أهم 3 حدائق حيوان على مستوى الجمهورية، لكن بعد أن طالتها يد الإهمال، كان لزاما على متخذي القرار تطويرها لتعود جوهرة تاج الحدائق، وتم إسناد التنفيذ للهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ كافة أعمال التطوير".

جاء ذلك خلال وضع حجر أساس عملية تطوير حديقة حيوان المنصورة، بحضور اللواء محمد زين العابدين، رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات بالهيئة العربية للتصنيع، واللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا، واللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، واللواء طارق متولي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، والنائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة.

وأضاف الشعراوي، أن قرار تطوير الحديقة، بمشاركة الهيئة العربية للتصنيع، قرار صائب، وهذه الشراكة يجب أن يحتذى بها في التعاون بين قطاعات الدولة كونها قادرة على توفير المطلوب وتنفيذ هذه المشروعات الكبرى في الوقت المناسب.

وأكد النائب أحمد الشرقاوي، أن حديقة حيوان المنصورة، هي أحد أهم المعالم الترفيهية، وكنا نطالب بتطويرها، وأخذ المحافظ قرار التطوير، حتى يعود هذا المزار الهام لكل طبقات المجتمع، فزوارها  بالألاف من كافة مدن ومراكز المحافظة، ونثق في الهيئة العربية للتصنيع في أن تنفذها بأسرع وقت وبأعلى كفاءة وبأحسن نتيجة.

وقال حسام الشواف، مدير عام التسويق بالهيئة العربية للتصنيع، أنه في عام 1949 كان للخواجة "توريل" رؤية لمدينة المنصورة وأراد أن تكون في مصاف المدن الكبرى، فتبرع بإنشاء حديقة الحيوان في هذا المكان وبمرور الزمن أصابها ما أصاب الكثير من المرافق، وأصبح لزاما علي متخذ القرار تطويرها، ولأن حجم العمل كبير فقد كان قرار المحافظة بمشاركة الهيئة العربية للتصنيع للتنفيذ في وقت قياسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل