المحتوى الرئيسى

السيسى: مصر حريصة على إعلاء مبدأ المواطنة والتعايش السلمى

11/19 14:52

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، وفدًا من قيادات الطوائف الإنجيلية من مختلف أنحاء العالم، الذين يشاركون فى احتفالات الكنيسة الإنجيلية المصرية، بمناسبة مرور 500 عام على حركة الإصلاح الديني، وتأسيس الطائفة الإنجيلية، وذلك بحضور القس الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي، وجه التهنئة للوفد بمناسبة تأسيس الطائفة الإنجيلية، مؤكدًا اعتزاز مصر بأبنائها من أعضاء الطائفة، وحرصها على تعزيز جسور التواصل والتفاهم بين مختلف الأديان والطوائف، إيمانًا بأهمية الحوار بين كافة شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها.

ونوه الرئيس السيسي، إلى أن مصر حريصة على إعلاء مبدأ المواطنة، وترسيخ ثقافة التعددية وقبول الآخر، مشددًا على أن مصر ستظل دومًا نموذجًا للتعايش السلمي، فى ظل ما يمتلكه شعبها من وعي وتاريخ طويل من التسامح والمحبة.

وأضاف السفير راضي، أن قيادات الطوائف الإنجيلية أعربوا خلال اللقاء، عن تقديرهم لمصر فى ظل جهودها لإرساء دعائم الاستقرار وقيم الاعتدال فى منطقة الشرق الأوسط، وحرصها على تقديم نموذج للتعايش السلمي بين الديانات.

وأشاد أعضاء الوفد بجهود مصر فى التصدي للفكر المتطرف والدعوة للتسامح وقبول الآخر، مؤكدين أن تلك الجهود تسهم بفاعلية فى التقريب بين الشعوب والثقافات ومواجهة العنف والتطرف.

وذكر المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد مناقشة سبل تعزيز الجهود الدولية الرامية لنشر قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر، وإرساء دعائم السلام، كما تم التطرق إلى سبل مواجهة الإرهاب، حيث أكد الرئيس السيسي أن القضاء على هذا الخطر الذي بات يهدد العالم بأسره، يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي وتبني استراتيجية فعالة تشمل التعامل مع كافة أبعاد تلك الظاهرة، كالتمويل والتسليح والدعم السياسي والأيديولوجي.

أعلن قضاة نادي الصيد، دعمهم لقائمة عمرو السعيد رئيس نادي الصيد، والمترشح على نفس المنصب خلال الانتخابات المقبلة، المقرر إقامتها يوم 25 نوفمبر الجاري، خلال الندوة التي أقيمت داخل النادي. وأكد المستشار ...

أحرز محمد صلاح المحترف المصري بنادي ليفربول الإنجليزي، هدفين، أمس السبت، أمام منافسه ساوثهامبتون؛ ما مكنه من اعتلاء قمة هدافي البريميرليج. وأشاد العديد من المواقع الرياضية، إلى جانب نجوم ليفربول ...

أشاد أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة أبو رديس، بنظافة المدرسة الثانوية المشتركة بالمدينة. جاء ذلك خلال تفقد رئيس أبو رديس سير العملية التعليمية بالمدرسة الثانوية المشتركة بالمدينة؛ حيث تفقد مستوى ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل