المحتوى الرئيسى

11 ألف منشأة بالسعودية تلتزم بقرار تأنيث محال المستلزمات النسائية

11/19 14:45

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، خالد أبا الخيل، إن الحملات التفتيشية للوزارة كشفت عن التزام 11.16 ألف منشأة بقرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها في مرحلتها الثالثة.

وأضاف أبا الخليل، في بيان للوزارة اليوم الأحد، أن نسبة التزام المنشآت بالقرار بلغت 76%.

وأوضح أبا الخيل، أن عدد المنشآت غير الملتزمة بالقرار 5.3 ألف منشأة، تمثل 24%، وذلك خلال الثلاثة أسابيع الأولى من انطلاق المرحلة الثالثة من قرار التوطين.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الحملات ضبطت 3.92  ألف مخالفة شملت قراري التوطين والتأنيث، وبلغ عدد الإنذارات التي تم تسجيلها 4.06 ألف إنذار.

وسجلت منطقة مكة المكرمة، وفقا للمتحدث الرسمي للوزارة، أعلى عدد للمخالفات بـ 1.64 ألف مخالفة، تلتها منطقة الرياض بـ 599 مخالفة، ثم منطقة تبوك بـ 482 مخالفة.

وانطلقت المرحلة الثالثة من توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية، في الأول من شهر صفر من العام الحالي، وتشمل أنشطة بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية والملابس النسائية الجاهزة والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحلات التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى "متعددة الأقسام"، والأقمشة النسائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل