المحتوى الرئيسى

الحزب الحاكم في زيمبابوي يجتمع لإقالة موغابي

11/19 14:23

أخبار الآن | هاراري - زيمبابوي (وكالات)

قال مصدرانِ في الحزبِ الحاكم في زيمبابوي إن اللجنة المركزية للحزب ستعقدُ اجتماعا خاصا اليوم لإقالةِ الرئيس روبرت موغابي من رئاسةِ الحزب.

ويعتزمُ الحزبُ الحاكم أيضا عزلَ غريس زوجة موغابي من قيادةِ الرابطة النسائية بالحزب لينهي بذلكَ دورَ الكاتبة الحكومية السابقة البالغة من العمر اثنينِ و خمسينَ عاما .

الى ذلك تدفق مئات الآلاف على شوارع العاصمة هاراري وهم يلوحون بالأعلام ويرقصون وعانقوا الجنود وغنوا ابتهاجا بسقوط موغابي المتوقع.

ومن المقرر أن يبدأ الاجتماع في الـ10:30 صباحا بتوقيت هاراري، وسيعيد نائب الرئيس إيمرسون منانغاوا إلى منصبه وسيعزل غريس زوجة موغابي من قيادة الرابطة النسائية بالحزب.

ومن المتوقع أن ينعقد الاجتماع الاستثنائي للجنة المركزية للحزب لبحث عزل الرئيس البالغ من العمر 93 عاما بعد أربعة أيام من سيطرة الجيش على السلطة قائلا إنه يستهدف المجرمين المحيطين بالرئيس.

وقال التليفزيون الرسمي نقلا عن قس كاثوليكي يتوسط في المفاوضات مع الرئيس إن موغابي سيجتمع بقادة الجيش الأحد.

ومن المتوقع أيضا أن تعيد اللجنة المركزية لحزب الاتحاد الوطني الأفريقي الزيمبابوي الجبهة الوطنية الحاكم تعيين إمرسون منانجاجوا نائبا لرئيس الحزب لتبعث من جديد المسيرة السياسية لكبير مسؤولي الأمن السابق الملقب بالتمساح والذي أدت إقالته هذا الشهر إلى تدخل الجيش.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل