المحتوى الرئيسى

«فهمى»: 50 مليون جنيه تكلفة مكافحة السحابة السوداء

11/19 13:56

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن منظومة مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة التى تتسبب فيها عمليات حرق قش الأرز، تكلفت 50 مليون جنيه لإدارتها فى الـ3 أشهر الماضية.

وأوضح "فهمى"، فى رده على سؤال «الدستور»  خلال المشاركة فى الحفل الختامى لانتهاء أعمال الوزارة لمواجهة السحابة السوداء، أن هذا المبلغ ليس كبيرًا، مقارنة بالإنفاق على الصحة فى حال ترك الملوثات وعدم القدرة على تشتيتها.

وتابع: «أن هذه المبالغ تم إنفاقها على شراء معدات للفلاحين مثل المكابس والمفارم، بالإضافة إلى إيجار سيارات، وجزء بسيط كحوافز للعاملين بالمنظومة».

وأضاف "فهمى"، أن هناك تفكيرًا فى تشغيل المنظومة طوال العام، إلا أنهم يدرسون توفير المخصصات وكيف سيحصلون عليها فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

أحرز محمد صلاح المحترف المصري بنادي ليفربول الإنجليزي، هدفين، أمس السبت، أمام منافسه ساوثهامبتون؛ ما مكنه من اعتلاء قمة هدافي البريميرليج. وأشاد العديد من المواقع الرياضية، إلى جانب نجوم ليفربول ...

أشاد أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة أبو رديس، بنظافة المدرسة الثانوية المشتركة بالمدينة. جاء ذلك خلال تفقد رئيس أبو رديس سير العملية التعليمية بالمدرسة الثانوية المشتركة بالمدينة؛ حيث تفقد مستوى ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل