المحتوى الرئيسى

حفيد شامبليون يزور جامعة دمنهور

11/19 13:55

استقبل الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، منذ قليل، هيرفيه شامبليون الحفيد الأصغر وممثل عائلة شامبليون، الذى فك رموز حجر رشيد وزوجته كاترين كولنز، مديرة متحف الفنون الجميلة بباريس.

يأتي ذلك فى إطار بدء فعاليات احتفالية (رشيد محل ذاكرة شاهدا على العلاقات المصرية الفرنسية) التي تنظمها محافظة البحيرة بالتعاون مع جامعة دمنهور خلال الفترة من 19 ـ 21 من نوفمبر الجاري.

تهدف الاحتفالية إلى وضع مدينة رشيد، تحت مظلة اليونسكو وجعلها متحفًا مفتوحًا لما تحويه من آثار إسلامية تتمثل فى البيوت، والمساجد الأثرية التي تعتبر ثلث الآثار الإسلامية الموجودة بالعالم، وثاني المدن الأثرية الإسلامية بعد القاهرة، بالإضافة إلى طاحونة أبوشاهين، وحمام عزوز الأثريين، فضلا عن الآثار القبطية، والفرعونية، وموقع مدينة رشيد المتميز، حيث التقاء نهر النيل مع البحر الأبيض المتوسط، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية بوضع مدينة رشيد، على الخريطة السياحية العالمية فى غضون 3 سنوات.

أحرز محمد صلاح المحترف المصري بنادي ليفربول الإنجليزي، هدفين، أمس السبت، أمام منافسه ساوثهامبتون؛ ما مكنه من اعتلاء قمة هدافي البريميرليج. وأشاد العديد من المواقع الرياضية، إلى جانب نجوم ليفربول ...

أشاد أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة أبو رديس، بنظافة المدرسة الثانوية المشتركة بالمدينة. جاء ذلك خلال تفقد رئيس أبو رديس سير العملية التعليمية بالمدرسة الثانوية المشتركة بالمدينة؛ حيث تفقد مستوى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل