المحتوى الرئيسى

أمير مكة ونائبه يستقلان قطار الحرمين غدا للوقوف عل...

11/19 13:17

تنطلق أول رحلة تجريبية لقطار الحرمين بين محافظتي مكة المكرمة وجدة يوم غد، حيث ستنطلق من محطة السليمانية في جدة، وتنطلق صوب محطة الرصيفة في العاصمة المقدسة، وسيكون على متنه كل من مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، ونائبه عبدالله بن بندر، ووزير النقل الدكتور نبيل العامودي، للوقوف على سير العمل في المشروع ومدى جاهزيته لخدمة الحجاج والمعتمرين.

وبحسب ما قاله وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، الدكتور نبيل العامودي، ونشرته صحيفة “سبق”، فإن الانطلاقة التجارية لقطار الحرمين ستكون في عام 2018، وذلك بعد التأكد من جاهزيته التشغيلية للسرعات العالية واستيفاء جميع جوانب السلامة به.

وأضاف أن أمير منطقة مكة المكرمة بذل الكثير من الجهود في هذا المشروع، كما كان يوليه الدعم والمتابعة، مما كان له دور في تذليل الكثير من التحديات، وتحفيز فريق العمل على إنجاز العمل في المشروع.

وقال رئيس هيئة النقل العام ورئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف، الدكتور رميح بن محمد الرميح، إن مشروع قطار الحرمين من أضخم مشاريع النقل العام بالمملكة، ومنطقة الشرق الأوسط ككل، حيث يمتد لـ 450 كيلو متر، حيث يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورا بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وأوضح أن مسار القطار يتضمن 5 محطات، يقطع القطار المسافة بينهم بسرعة تصل إلى 300 كيلو متر في الساعة، بطاقة استيعابية 60 مليون راكب سنويا، لافتا إلى أن الانطلاق الفعلي للمشروع سيكون في عام 2018، بإطلاق 35 قطاراً بسعة 417 مقعدا للقطار الواحد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل