المحتوى الرئيسى

طارق شوقي: نظام جديد للقبول بالتعليم الفني يعتمد على المسابقات- صور

11/19 12:33

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تفعيل المجلس التنفيذي للتعليم الفني، الأسبوع الجاري، والذي سيتم تأليفه من عدد من الوزارات.

وأضاف "شوقي"، أن الوزارات المشاركة هي: التربية والتعليم، الصناعة، الإنتاج الحربي، التعليم العالي، الصحة، الزراعة، والسياحة، بحيث تشارك كل الجهات المعنية في الدولة في منظومة التعليم الفني.

وأكد شوقي، أن الوزارة تستهدف الارتفاع بالتعليم الفني لمستوى مهاري يمكننا من التفاعل العالمية، موضحًا أن الوزارة ستدشن نظامًا جديدًا بالتعليم الفني يبدأ بطلاب الصف الأول الملتحقين بالتعليم الفني في سبتمبر 2018، بالتوازي مع النظام التعليمي الجديد.

ولفت الوزير، أن النظام الجديد يقوم على الشراكات الثلاثية بين وزارة التربية والتعليم، وشريك مصري متمثل في الصناعة، وشريك أجنبي بحيث تصدر شهادات الطلاب عليها خاتم الوزارة وخاتم الشريك الأجنبي.

وتابع "شوقي"، أن آلية اختيار الطلاب بالنظام الجديد ستقوم على المسابقات؛ ليتم قبول الطلاب الناجحين فقط، وبالتالي لن يكون التعليم الفني هو الاختيار الأقل.

وقال الوزير، إن المجلس التنفيذي سيبني شراكات مع الصناعة والشركاء الأجانب حتى يكون التعليم الفني مرتبطًا بسوق العمل، مطالبًا طلاب الشهادة الإعدادية، باعتبار التعليم الفني خيارًا أساسيًا وليس ثانويًا، مؤكدًا أن نتائج التعليم الفني تظهر أسرع من التعليم العام، فخلال 3 سنوات ستتخرج أول دفعة وفقا للنظام الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل