المحتوى الرئيسى

هكذا استعدت أمانة جدة لموسم الأمطار - روتانا

11/19 12:26

سعيا منها لضمان سرعة تصريف ورفع مياه الأمطار المتوقع تجمعها في التقاطعات والشوارع الرئيسية والداخلية للمحافظة، أنهت أمانة محافظة جدة استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار، وذلك بتخصيص 512 معدة منها مضخات شفط المياه الموزعة على 14 بلدية فرعية و11 مركز إسناد، إضافة إلى 1600 عامل موزعين على الفترتين الصباحية والمسائية.

وبحسب ما نشرته الأمانة على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، فإن الخطة التي وضعتها للاستعداد لموسم الأمطار تتضمن صيانة ونظافة قنوات تصريف المياه، وتطوير محطة الرفع الرئيسية بالزهراء وذلك بإيجاد مولدات احتياطية لتشغيل المضخات، إضافة إلى التنسيق مع الكهرباء حتى يكون هناك فرق منها مع الأمانة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء عن المضخات الموجودة في الأنفاق حال حدوثها.

وأوضحت الأمانة أنها ستقوم برفع مياه الأمطار من تقاطعات المحاور الرئيسية لتكون مهيأة لحركة السير في مدة لا تتجاوز 6 ساعات عن طريق شبكة تصريف الأمطار والسيول والناقلات، كما ستقوم برفع المياه في الشوارع الرئيسية في مدة لا تتجاوز 24 ساعة، ومن الشوارع الداخلية في مدة 48 ساعة، و 72 ساعة لرفعها من الأراضي الفضاء والبرحات.

ولفتت الأمانة إلى أنها تنسق مع جميع الجهات المعنية في المملكة، ومنها هيئة الأرصاد وحماية البيئة، والتي تتواصل معها لمعرفة آخر توقعات الطقس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل