المحتوى الرئيسى

الجيش الجزائري يدمر مخابئ للمسلحين في تيزي وزو وجيجل

11/19 11:45

أخبار الآن | الجزائر (وكالات)

تمكن الجيشُ الجزائري، من كشفِ وتدميرِ خمسةِ مخابئٍ لمسلحين في كل من ولايتي تيزي وزو وجيجل.وأفادَ بيانٌ لوزارةِ الدفاعِ الجزائرية، بأن القواتِ الجزائرية كشفت ودمرت يوم 17 نوفمبر بتيزي وزو اربعة مخابئ لإرهابيين تحوي قنبلتينِ تقليديتي الصنع، إضافة إلى مولدٍ كهربائي

كما أضاف البيان أن "الجيش تمكن من كشف مخبأ آخر، في جيجل (شرق) بالناحية العسكرية الخامسة، يحتوي على كمية من الذخيرة من مختلف العيارات، ومخزن ذخيرة، ونظارة ميدان وعلى أخمصين لرشاش كلاشنيكوف بالإضافة إلى أغراض أخرى".

وقال وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل،  سابقا إن منطقة شمال إفريقيا مهددة من المسلحين الأجانب الفارين من ساحات القتال بسبب هزائم تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وأوضح مساهل خلال مؤتمر صحفي في القاهرة لبحث الأزمة الليبية ، إن كل المؤشرات والتقارير تقول إن عودة مقاتلي التنظيم الإرهابي ستكون إلى منطقتنا.

وقال مساهل: "منطقتنا مهددة بعودة المقاتلين الأجانب.. المؤشرات والتقارير تقول إن العودة ستكون إلى منطقتنا".

وكان الوزراء قد اجتمعوا وناقشوا سابقا الازمة الليبية في فبراير 2017 في تونس، وفي يونيو في الجزائر، في إطار بذل الدول الثلاث جهودا لإيجاد حل في ليبيا.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية أن الوزراء أكدوا "الحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا وسلامتها الإقليمية، والتمسك بالحوار وبالاتفاق السياسي الليبي كأساس وحيد لتسوية الأزمة الليبية، ورفض أي شكل من اشكال التدخل الخارجي في ليبيا أو اللجوء للخيار العسكري".

وتعاني ليبيا حالة من الفوضى منذ 2011، واستغل متطرفون وتجار سلاح ومهربو بشر حالة الفوضى لإيجاد موطىء قدم لهم في البلاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل