المحتوى الرئيسى

فنانة أمريكية تنظم معرضًا «تشكيليًا» فى الأقصر

11/19 10:24

افتتح الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، معرض الفنانة التشكيلية «فيكي تسمر»- الأمريكية الجنسية- والمقام بمكتبة مصر العامة فرع الأقصر برئاسة محمد عباس، تحت رعاية الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر.

حضر مراسم الافتتاح لفيف من الشخصيات البارزة من بينهم الخبير السياحي محمد عثمان، والمهندس محمد حسن عبد الحليم، ونقيب المهندسين بالأقصر، ومنير الشعولي أمين حزب المصريين الأحرار بالأقصر، إلي جانب عدد من أساتذة كلية الفنون الجميلة بالأقصر، والمهتمين بالفنون التشكيلية.

من جانبه قال الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، إنّ الأقصر أصبحت محط أنظار العالم بشكل أوسع؛ خاصة بعد الترويج السياحي التي حظيت به خلال الفترة الماضية، خاصة عقب اختيارها كعاصمة للسياحة العالمية، وتتويجها عاصمة للثقافة العربية، هذا إلى جانب رصيد الشهرة العالمية الذي تحظي به الأقصر نظرًا لاحتوائها علي ثلث آثار العالم.

وأشار عبد المعطي خلال تصريحات صحفية له، إلي أن سلطات محافظة الأقصر استطاعت أن تخلق عدة أنواع جديدة من السياحية، فسابقًا كانت الأقصر تعتمد علي السياحة الثقافية فقط، أما الآن فخارطة الأقصر السياحية تحوي أنواعا متعددة من السياحة من بينها سياحة المؤتمرات، مثمنًا مجهودات الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر.

وأضاف أن إقامة المعرض الفني علي أرض الفنون والحضارات بمثابة رسالة مباشرة إلى جميع فناني العالم بالقدوم إلي الأقصر لعرض أعمالهم الفنية علي أرض الفراعنة.

وفى السياق ذاته، أوضح محمد عباس، مدير مكتبة مصر العامة فرع الأقصر، أن إمكانيات المكتبة من قاعات وأجهزة حديثة تمكنها من إقامة معارض فنية، وغيرها من الفعاليات بالشكل الذي يليق بمكانة الأقصر العالمية.

وأشار عباس إلى أن المعرض الذي أقامته الفنانة التشكيلية «فيكي تسمر» خصص جزءا من إيراد مبيعاته لصالح مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام، وقد حرصت "تسمر" علي وجود لافتة تحمل اسم مستشفي الأورمان بقاعة العرض.

أشاد أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة أبو رديس، بنظافة المدرسة الثانوية المشتركة بالمدينة. جاء ذلك خلال تفقد رئيس أبو رديس سير العملية التعليمية بالمدرسة الثانوية المشتركة بالمدينة؛ حيث تفقد مستوى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل