المحتوى الرئيسى

بعد استبعاده من "الافتاء".. "كريمة": مين اللي تصدى للإخوان والدواعش

11/19 04:51

أعلن الدكتور أحمد كريمة، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، موافقته وتأييده على تقييد الفتوى على الفضائيات والصحف.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم"، أنه كان يجب التشاور مع عمداء كليات الشريعة ورؤساء الأقسام الفقهية حول هذه القوائم.

واعتبر كريمة، أن صدور 3 قوائم من 3 جهات، كان من الأفضل أن تكون قائمة واحدة وتقتصر الفتوى على التخصصات الفقهية فقط.

واستنكر كريمة عدم وجود عدد كبير من أساتذة الشريعة بكليات الحقوق ودار العلوم ممن لهم تواجد في إذاعة القرآن الكريم منذ عشرات السنين.

كما استنكر أيضًا وجود مجموعة من الشباب داخل القوائم، وخلوها من كثير من الأساتذة قائلًا "تقصي الأستاذ وتجيب تلاميذ تلاميذنا؟.. ليه ده دين".

وعلق كريمة على استبعاد اسمه من قوائم الإفتاء على الفضائيات والصحف قائلًا "مين اللي تصدى معاك للإخوان والتطرف والدواعش في هذا المكان وفي غيره وكان كثير مستخبيين في الذرة والقصب لما تنجلي الأمور"، متسائلًا "هل هذا جزاء سينمار".

واستنكر كريمة ما قاله أحد القياديين في الأزهر بأن الأزهر اختار من تطمئن لهم الفتوى متابعًا "يبقى إذا إحنا غير مأمونين على الفتوى وده ضد الأخلاقيات وضد الزمالة العلمية".

وأبدى كريمة غضبه بسبب استبعاد اسمه من قوائم الإفتاء على الفضائيات والصحف قائلًا "اللي هيسألني في حاجة هقوله روح للقائمة".

وأضاف متسائلًا "هل ترضى لمثلي يحمل درجة الأستاذية في الفقه المقارن أن يستبعد ويقصى أمام الرأي العام".

وتابع كريمة "هما اللي عملوا علينا حجر في كتمان العلم ومن الآن فصاعدا، أي واحد يسألني عن الإرهاب والتطرف هقوله إسأل القوائم".

وقال كريمة موجهًا حديث للإبراشي "كفاية اللي أخدناه أيام مرسي ومخدناش من الدولة غير جزاء سينمار وأنت تعلم ذلك".

وطالب كريمة بما وصفه باحترام العلماء قائلًا "إحنا شيلنا الوطن أيام مكان الكثيرون مختبئين في الذرة والقصب، وعربيتي أحرقت على يدك ولم أعوض عنها إلى الآن وأولادي تعبوا في وظائفهم من مكائد التشدد وعملت لي إيه الدولة".

Comments

عاجل