المحتوى الرئيسى

موجز الـ3 صباحا| رئيس البرلمان القبرصي: تركيا تحتضن وتدرب "داعش"

11/19 03:05

تقدم "الوطن" موجزًا لأخبار الساعة الـ3 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر خلال الساعات الثلاث الماضية، حيث قال ديمتري سللورس، رئيس البرلمان القبرصي، إن أوروبا تكتوى حاليًا من دعمها للإرهاب بسبب عودة الإرهابيين لبلادهم، ويدفعون ثمن هذا الدعم، موضحًا أنه من الصعب تصديق أن مواطني أوروبا انضموا للإرهابيين خلال تلك الفترة دون علم بلادهم.

وأضاف "سللورس"، خلال حواره في برنامج "على مسئوليتي"، على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، أن بعض الدول الأوروبية ساندت الإرهاب، خاصة في فترة ما يسمى بالربيع العربي، مؤكدًا أن التعليم والثقافة هما من سيواجهان الإرهاب.

وتابع :"يجب مساندة الدول العربية لحل مشاكلهم وليس التدخل في شئونهم الداخلية".

وأوضح "سللورس"، أن دول الغرب بصورة عامة والاتحاد الأوروبي بصورة خاصة لديهم ازدواجية في المعايير الخاصة في التعامل مع بعض القضايا، حيث إن أوروبا صمتت على غزو تركيا للأراضي القبرصية واحتلال جزء منها.

وأضاف رئيس البرلمان القبرصي، أن أهم حق للإنسان هو حماية حق الإنسان، وعندما لا تستطيع أي دولة حماية شعبها ستكون هناك مشكلة كبيرة.

وقال رئيس البرلمان القبرصي، إن تواجد التنظيمات الإرهابية في تركيا يُقلق قبرص، حيث إن أنقرة غزت سوريا بحجة مكافحة الإرهاب، وغزت قبرص أيضا واحتلت جزءا كبيرا من أراضيها؛ لأن لديها سياسات توسعية، مستطردًا :"احنا في خطر بسبب تركيا".

وأضاف "سللورس" أن تركيا دربت العناصر الإرهابية على استخدام الأسلحة، موضحًا أن تركيا شجعت المنظمات الإرهابية وعلى رأسهم تنظيم داعش الإرهابي.

رئيس البرلمان القبرصي: تركيا تحتضن وتدرب "داعش" .. "إحنا في خطر"

رئيس البرلمان القبرصي: بعض الدول الأوروبية ساندت الإرهاب

"الاتحاد الروسي": تدخلنا في سوريا يتماشى مع القانون الدولي

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل