المحتوى الرئيسى

«شموس لا تغيب» مبادرة المهندسين لدعم ذوي القدرات الخاصة (صور)

11/19 00:15

"شموس لا تغيب.. بسمة أمل لمتحدى الإعاقة" شعار تبنّته نقابة المهندسين لتتوج به مبادرتها التي دشّنتها لتكريم المواهب الفنية من ذوي القدرات الخاصة، بالاشتراك مع وزارة البيئة بهدف تسليط الضوء على المواهب الفنية بين ذوي القدرات الخاصة بمجالات القصة القصيرة والشعر والعزف الموسيقى والغناء والفنون التشكيلية والاستعراضية.

ويعتبر دعم تلك المبادرات أحد أبرز الأدوار الوطنية التي تنطلق من المسئولية المجتمعية التي تتبناها نقابة المهندسين، إضافة لإنشاء مستشفى عالمي سيقيمه النقابة بتمويل يشارك فيه الشعب، بحسب ما ذكره المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين.

على الرغم من حرص الجهات المنظمة على عرض وتكريم المواهب المشاركة فإن وصفهم بـ"ذوي الإعاقة" أثار استياء البعض وهو ما برز بتعليقات بعضهم "أسجل اعتراضي على ذوي الإعاقة ومش مقبول يتقال علينا كده"، كما أبدت إحدى الأمهات الحاضرات اعتراضها على وقوف أعضاء فريق "الملائكة يبدعون" المشاركين فى الحفل لفترة طويلة لحين انتهاء كلمات ضيوف المنصة.

تطبيق ودعم الدورالمجتمعي كان الدافع لدى خالد توكل وكيل المبادرة التي بدأت منذ 3 أشهر بالتزامن مع إعلان عام 2018 عام الإعاقة، وهو ما سيسعى المهندسين تفعيله فى صورة تطبيق كود الإتاحة الذي يشمل المسارات المؤهلة لذوي القدرات الخاصة بالمبان والمنشأت، بالإضافة لتدشين أسبوع من 2 إلى 9 ديسمبر يضم عدة أنشطة ومعرضا فى كلية الهندسة جامعة عين شمس.

"كلنا أصحاء وكلنا ذوي إعاقة" بتلك الجملة استهل المهندس مينا ميشيل العضو الشرفي للمبادرة حديثه مضيفًا "الإعاقة تكون من البيئة التي حولنا ونحن كمهندسين نخاطب كل مهندس ومؤسسة باتباع كود الإتاحة الذي يوفر الحركة بكل راحة لكل ذوي الاحتياجات الخاصة ".

الغناء والسباحة والرسم والتمثيل مواهب كثيرة جمعتها فتاة عشرينية تدعى سهى مدحت الزيات، التي حصدت المركز الأول بالغناء والثالث بالفنون التشكيلية كما كرمت بدولة الإمارات العربية المتحدة لفوزها بإحدى بطولات السباحة، بالإضافة لمشاركتها بأغنية "لأجلك يا مدينة الصلاة" بإحدى المسرحيات، التي شهدتها سوزان مبارك عام 2002.

وشملت فعاليات حفل التكريم أداء مجموعة من الأغانى المتنوعة من قبل فريقى "الملائكة يبدعون" و"كورال نادي الشمس" ومنها "احلف بسماها وبترابها، وخلي السلاح صاحي، ويا حبيبتي يا مصر، زي الهوا، سهر الليالي، يا حضرة العمدة".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل