المحتوى الرئيسى

عملية جراحية خاطئة لطفل سعودي سليم تتسبب في وفاة ش...

11/19 00:12

تسبب خطأ طبي بمحافظة الطائف بالسعودية في وفاة طفل سعودي كان بحاجة لـ”عملية جراحية”، إذ أجرى الأطباء العملية لشقيقه التوأم السليم.

وحسب صحيفة “سبق” السعودية، رفض والد التوأمين نايف العتيبي استلام جثة ابنه المتوفى، ووجه اتهامًا للطاقم الطبي بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالتسبب في وفاة طفله الذي كان بحاجة لـ”عملية جراحية” عاجلة.

وقال العتيبي: “ولد طفلاي بعد 35 أسبوعا من الحمل، وظلا في الحضانة بقسم الولادة قبل أن يخبره الأطباء أنهما يعانيان من مشاكل في الأمعاء وأحدهما لديه مشكلة في القلب، مؤكدين أنهم سيتابعون ويتداركون الأطفال طبيًا”.

وأضاف العتيبي: “أبلغني الأطباء بعد 4 أيام بأن أحد التوأمين وضعه الصحي غير جيد ولا بد من تدخل جراحي وإجراء عملية خطرة، فوافقت على إجرائها”.

وتابع “أبلغني الأطباء بعد إجراء العملية بنجاحها وأن الطفل على قيد الحياة، لكن بعد 10 أيام اكتشفت أن العملية أجريت بالخطأ، حيث أجريت للطفل السليم ماهر بدلاً من المحتاج لها سلطان، وعندما سارعوا لإجراء عملية لسلطان الذي تعرضت أمعاؤه للتلف توفي بعد العملية”.

وعلق المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبد الهادي الربيعي على تلك الواقعة قائلاً: “نظرًا لشكوى الوالد، فقد وجه مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس بتعليق سفر الأطباء المشرفين على حالة التوأم، ومراجعة الملف الطبي”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل