المحتوى الرئيسى

«مراقبة اللجان».. كاميرات لمتابعة سير الامتحانات داخل الجامعة

11/19 00:10

بدأت بعض الجامعات المصرية فى تنفيذ خطة وضع الكاميرات داخل قاعات الامتحانات كنوع من التأمين داخل اللجان، كما توجد بعض الجامعات لم تطبقه لضعف الميزانية بها أو لاستثمار ميزانية الجامعة فى أمر آخر.

واتفق عدد من رؤساء الجامعات المصرية على أهمية الكاميرات وأنها ستسهّل عملية الامتحانات بدرجة كبيرة ويمنع تظلم الطلاب من المراقيبن، لأن وجود الكاميرات تنفي ادّعاءات وتظلمات المراقبين والطلاب فى آن واحد.

قال فتحي عباس، المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة لـ"الدستور" إن تركيب كاميرات داخل قاعات الامتحانات جاء منذ فترة لتأمين الامتحانات ومراقبة ما يحدث فيها، مشددًا على أنه لا توجد أي معلومات حول ما إذا كانت هناك خطة لتزويدها أم لا.

وأكد الدكتور خالد عبدالبارى، رئيس جامعة الزقازيق، تفعيل هذه الخدمة داخل قاعات الامتحانات لحماية الطلاب ومراقبة نظام سير الامتحانات.

وقال الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، إنه جار وضع كاميرات فى لجان الامتحانات وسيتم تطبيقها خلال هذا العام، فيما أكد الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم أن الجامعة لم تقم بتطبيق خدمة وضع الكاميرات داخل لجان الامتحانات حتي الآن، مضيفًا لـ "الدستور" أن هذه العملية مكلفة جدًا للجامعة، لذلك جار دراستها، مضيفًا نكتفي فى الوقت الحالي بالمراقبة فى الامتحانات بالطريقة التقليدية، مؤكدًا أن كافة المرافق فى الجامعة مجهزة بالكاميرات.

وأكد الدكتور أحمد جعيص، رئيس جامعة أسيوط أنه لم يتم تركيب كاميرات داخل قاعات الامتحانات وجار إعداد خطة لتطبيق هذا الأمر باللجان كما هو مطبق فى جميع أنحاء الجامعة.

وقال الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، إن وضع الكاميرات داخل اللجان أمر مهم، لافتًا إلى الجامعة ستناقش أمر الميزانية التي ستتكلفها هذه الخطوة، مؤكدًا أن الجامعة استنفدت جزءا كبيرا من ميزانيتها خلال افتتاح 4 كليات جدد، لافتًا إلى أن هذه العملية تساعد فى منع تظلم الطلاب أو المراقبين لأن كل شىء سيكون مسجلا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل