المحتوى الرئيسى

5 فوائد للعسل ستجعلك تحرص على تناوله بشكل يومى - صوت الأمة

11/18 23:04

نبحث دائما عن علاج دوائى سحرى يمكننا من الحصول على نوم هادئ وتطهير الجسم من السموم وأيضا يشعرنا بالمتعة، ويمكنك إيجاد ذلك فى العسل، فوفق ما ذكره موقع "برايت سايد" فإن العلماء يؤكدون على أن العسل منتج دوائى طبيعى يعالج العديد من الأمراض، وهنا نخبرك بفوائد ذلك المنتج السحرى.

1- يعد العسل مضاد للأكسدة مما يعنى أن استخدامه بشكل منتظم سوف يعمل على تطهير جسمك من السموم، بالإضافة إلى أن خصائصه المضادة للبكتيريا تساعدك على تحسين بشرتك.

2- إذا كنت ترغب فى خسارة وزنك فإن الأطباء يوصون بالابتعاد عن جميع الحلويات ويستثنون منها العسل، وذلك لأن السكر الموجود فيه يحتوى على تركيبة مختلفة عن تلك الموجودة في المحليات الأخرى، كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائى وهو أمر مهم لفقدان الوزن.

3- أظهرت البحوث أن المواد المضادة للأكسدة فى العسل تحميك من أمراض القلب وتدهور الذاكرة أو الإصابة بالصداع، ويمكنك شرب كوب من الماء مع ملعقة من العسل سيكون كافيا لمنع ذلك.

4- السكر الموجود فى العسل يزيد من مستوى الإنسولين فى الدم، والذى يطلق السيروتونين، ويتم تحويله إلى ميلاتونين، وهو هرمون يساعدك فى الحصول على نوم هادئ.

5- يساعدك العسل على تهدئة الأعصاب وتخفيف الشعور بالتعب، وذلك لأن الجلوكوز الموجود فى العسل ضرورى لعمل الخلايا العصبية، كما يتم امتصاصه بسرعة فى الدم، مما يعزز الاسترخاء والتخفيف من الاضطرابات النفسية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل