المحتوى الرئيسى

دبلوماسي: مشاركة السيسي في قمة نيقوسيا لدعم استقرار 'البحر المتوسط'

11/18 21:54

أكد السفير طلعت حامد ، رئيس البرلمان العربي السابق ومساعد وزير الخارجية الأسبق ، أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة نيوقسيا المقرر عقدها في 20 و21 نوفمبر الجاري أمر هام وضروري نظرا لأهمية دولتي قبرص واليونان بالنسبة لمصر.

مشيرا الي ان المشاركة في القمة يأتي في إطار التنمية الإقتصادية التي تسعي اليها الدولة المصرية من خلال الإستفادة بكل الثروات التي داخل حدودها.

وكشف حامد في تصريحات خاصة ل"صدي البلد" أن الدبلوماسية المصرية التي يقودها الرئيس السيسي وينتهجها منذ قدومه الي سدة الحكم في مصر والتي اضافت بندا جديدا الي الدبلوماسية المصرية وهو أمن وإستقرار منطقة البحر المتوسط ، مشيرا الي ان ذلك البند الجديد هو الذي دفع الرئيس السيسي للمشاركة في تلك القمة الثلاثية المقرر عقدها بنيقوسيا في الأيام القليلة القادمة.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الاسبق ان هناك إتفاقيات بين مصر ودولتي قبرص واليونان فيما يتعلق بالمياة الإقليمية لتعظيم الإستفادة من القروات الطبيعية التي تحتويها تلك الحدود حيث تأتي تلك المشاركة في الوقت المنتظر فيه الإعلان عن بدء إستخراج الغاز من حقل ظهر، مضيفا ايضا ان الزيارة تستهدف دعم إستقرار منطقة البحر المتوسط وذلك في إطار الأوضاع والمتغيرات التي تشهدها المنطقة طيلة الوقت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل