المحتوى الرئيسى

الطفل المعجزة.. شبيه طه حسين: «نفسي أعمل عمرة وأشوف إمام الحرم» (صور وفيديو)

11/18 21:41

منذ الوهلة الأولى التي ترى فيها أحمد ابن الـ12عاما، تشعر وكأنك ترى الكاتب الراحل طه حسين، فهيئته بـ«الجبة والقفطان» تعطي له وقارا وهيبة تجبرك على احترامه كأنه عالم كبير.

كونه ضرير لم تمنعه من أن يحفظ 23 جزءًا من القرآن الكريم في فترة وجيزة مقارنةً بغيره من أبناء سنه.

حصل أحمد محمد النوبي التلميذ بالصف السادس الابتدائي بالمعهد الأزهري في قرية أبودغار بمركز أرمنت في الأقصر، على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في حفظ القرآن للمرحلة الابتدائية، حسبما ذكر محفظه الأول عثمان النوبي الخطيب بوزارة الأوقاف.

واستكمل محفظ أحمد: «كان من أفضل التلاميذ في حفظ القرآن ودائم التقدم في المسابقات التي اشترك بها سواء بالمركز أو حتى على مستوى المحافظة، ولديه قدرة عالية على الحفظ بالتلقين وحصل على العديد من الجوائز في هذه المسابقات».

أوضح الطفل المعجزة، أنه بدأ حفظ القرآن من 5 سنوات، قائلًا: «أكملت ثلاثة أجزاء من خلال التلفزيون وشرائط الكاست، ثم أكملت الحفظ بالقلم الناطق اللي جابهولي ابن عمي من السعودية، وأخواتي البنات ساعدوني كثيرا في تسميع القرآن وحفظه».

وعن كيفيه اشتراكه في المسابقة الأخيرة، أوضح الطفل، أنه بعد انتهاء التصفيات في مسابقات حفظ القرآن، فاز بالمركز الأول على مستوى المحافظة ضمن مسابقات المنطقة الأزهرية وتم تصعيده إلى المسابقة الكبرى في القاهرة، وشارك ضمن 97 تلميذًا، وبالتصفية وصل عددهم إلى 30 طفلًا، ثم فاز بالمركز الثالث في التصفيات النهائية.

من جانبه، تابع والد الطفل: «ابنى ولد على 7 بنات، وقرة أعيننا جميعا، منذ كان صغيرا، إذ كان يذهب دوما معنا إلى الحقل، بجانب حفظه للقرآن، ومارس حياته الطبيعية مع أصدقائه باللعب في الشارع مثلهم حتى لا يشعر بالاختلاف بينهم، ويوميا أقوم بتوصيله إلى المعهد الأزهري».

وواصل محمد: «فوجئت أثناء سفر أحمد للمسابقة، بقطع تذكرة وحيدة لابني، ولأنني لم أثق في شخص آخر، سافرت معه إلى القاهرة، والإدارة لم تحجز لي رغم مخاطبتي لهم، وأثناء العودة أيضا تم حجز تذكرة واحدة واضطررت للجلوس على أرضية القطار» .

أما شقيقته جهاد الكبري والتى تُعانى نفس معاناة شقيقها، أشارت إلى أنها هى من تولت تعليمه القراءة والكتابة على طريقة "برايل" خاصة لدراستها بمعهد النور سابقًا، مؤكدة أنه حصل على المراكز الأولى في الدراسة الأزهرية، إذ يستذكر دروسه جميعها بالسمع.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل