المحتوى الرئيسى

منتخب مصر للسلة يبدأ مشوار تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم من أنجولا في 24 نوفمبر الجاري

11/18 21:33

يبدأ المنتخب المصري لكرة السلة بقيادة مدربه عمرو أبو الخير مشواره في تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في الصين 2019 بخوض مواجهات المرحلة الأولى خلال الفترة من 24 وحتى 26 نوفمبر الجاري في أنجولا، على أن تقام المرحلة الثانية في مصر خلال يونيو المقبل.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) اعتماد نظام جديد للتصفيات المؤهلة لمونديال كرة السلة ابتداء من تصفيات النسخة المقبلة لكأس العالم والتي ستقام في الصين العام 2019 إذ يقضي النظام الجديد بإقامة التصفيات على مدار عامين بنظام الذهاب والإياب بدلا من التأهل عن طريق البطولة القارية كما كان الأمر في النسخ السابقة، كما تم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 32 منتخبا بدلا من 24 منتخبا، وبناءً على ذلك تم زيادة عدد المنتخبات الأفريقية المشاركة في مونديال كرة السلة إلى خمسة منتخبات بدلا من ثلاثة.

وأسفرت قرعة تصفيات كأس العالم لكرة السلة للرجال لجميع القارات التي ضمت 81 منتخبا عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بالصين، إذ يشارك في التصفيات الأفريقية 16 منتخبا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات.

تضم المجموعة الأولى منتخبات:غينيا، تشاد، الكاميرون ، تونس، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات أوغندا، رواندا، مالي، نيجيريا، فيما تضم المجموعة الثالثة الكونغو الديمقراطية، أنجولا، المغرب، مصر، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات السنغال، موزمبيق، كوت ديفوار، أفريقيا الوسطى.

وتقام التصفيات بنظام الدورة المجمعة، وبالنسبة للمجموعة الثالثة "مجموعة مصر" تقام المرحلة الأولى منها خلال الفترة من 24 وحتى 26 نوفمبر الجاري بأنجولا بينما تقام المرحلة الثانية بمصر خلال الفترة من 29 يونيو حتى الأول من يوليو 2018.

ويتأهل أول ثلاثة منتخبات من كل مجموعة إلى الدور النهائي للتصفيات، وسيتم تقسيم الـ 12 منتخبا إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 6 منتخبات، حيث تضم المجموعة الأولى المنتخبات الثلاثة الأوائل من المجموعتين الأولى والثالثة، فيما تضم المجموعة الثانية، المنتخبات الثلاثة الأوائل من المجموعتين الثانية والرابعة.

ويصعد كل منتخب إلى الدور النهائي بنتائج مبارياته مع منتخبات مجموعته في الدور التمهيدي، ويواجه كل منتخب منتخبات المجموعة الأخرى في دوري من دورين بنظام الذهاب والإياب.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم..بينما يلاقي ثالث الترتيب في المجموعة الأولى نظيره في المجموعة الثانية، ويتأهل الفائز منهما إلى نهائيات كأس العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل