المحتوى الرئيسى

«دعم مصر»: افتتاح الرئيس للمشروعات دليل على قدرة المصريين فى بناء دولتهم

11/18 21:29

وصف ائتلاف دعم مصر، برئاسة المهندس محمد السويدي، المشروعات القومية الكبرى التي أطلق شرارتها اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ بالإنجاز التاريخي، وتعتبر دليلا قاطعًا على قدرة المصريين على بناء الدولة المصرية، ومواجهة جميع التحديات والمخاطر التي تواجه مصر داخليًا وخارجيًا.

وقال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر، في تصريح له اليوم السبت، إن ما شاهده الرأى العام من مشروعات كبرى داخل محافظة كفر الشيخ يجعلنا جميعًا نضع أيدينا في يد الرئيس السيسي، لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

يشار إلى أن المشروع يمتد على مساحة 12 ألف فدان، منها 3 آلاف فدان إجمالي مساحة المرحلة الأولى من المشروع، ويتكون من «مفرخ أسماك وجمبري» بطاقة 20 مليونًا، إصبعية أسماك بحرية، وملياري «يرقة جمبري»، مزرعة لإنتاج الأسماك البحرية بإجمالي 453 «حوض تربية»، و155 حوض تحضين بطاقة إنتاجية 3 آلاف طن أسماك لكل دورة تقريبًا، ومزرعة إنتاج الجمبري، وفيها 655 «حوض تربية».

ويضم المشروع مركزًا للأبحاث والتطوير يتكون من معمل جودة المياه، ومعمل الغذاء الحي، ووحدة الإرشاد والتدريب، ومعمل بيولوجية الأسماك، ومعمل صحة، وأمراض الأسماك، ومعمل تركيب، وجودة الأعلاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل