المحتوى الرئيسى

"صيادلة الإسكندرية": نجاح أسبوع التوعية باستخدام المضادات الحيوية (صور)

11/18 20:09

قال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، إن فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية باستخدام المضادات الحيوية، حقق تجاوبًا كبيرًا بين جمهور مستشفيات وزارة الصحة في الإسكندرية، وذلك بالتعاون بين مديرية الشؤون الصحية والنقابة في المحافظة.

وأضاف الشافعي، في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الحملة التوعوية اتخذت شعار "استخدم المضادات الحيوية بحرص"، وتستمر فعالياتها إلى مساء غدًا الأحد، لافتًا إلى أن الحملة أتاحت توزيع المطبوعات التوعوية على 16 مستشفى، بالإضافة إلى مراكز الأسرة. كما تم إرسالها من النقابة إلى إدارة هيئة التأمين الصحي وتوزيعها على مختلف فروع الهيئة في الإسكندرية.

وأكد نقيب الصيادلة بالإسكندرية على ضرورة العمل على التثقيف الصحي للجمهور من خلال أخذ المشورة من قبل الصيدلي المهني بصفته الخبير الأول في الدواء إلى جانب الأطباء، مشيرًا إلى أنه جاري توزيع مطبوعات ورسوم توضيحية على المرضى في كل المستشفيات والمراكز.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة قبل أيام فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بمخاطر استخدام المضادات الحيوية، وذلك للحد من نشوء أجسام مقاومة لذلك النوع من العقاقير الطبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل