المحتوى الرئيسى

الهلال يواصل عادته السلبية في نهائي أبطال آسيا

11/18 20:06

واصل فريق الهلال السعودي عادة التأخر في النتيجة خلال مباريات نهائي دوري أبطال آسيا، بتلقي الهدف الأول أمام ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني في ذهاب نهائي البطولى المقام بملعب الملك فهد الدولي.

ولازمت العادة فريق الهلال في جميع المباريات النهائية التي خاضها خلال تاريخه، علما بأنه تأهل لنهائي دوري أبطال آسيا 5 مرات، حيث لعب أول نهائي يتأهل له بنظام دوري من دور واحد عام 1986، وانسحب من خوض النهائي الثاني عام 1987.

وفي الثلاث نهائيات التي خاضها الهلال بعد ذلك، تأخر في النتيجة أولاً في نسخة 1991 التي شهدت تتويجه بطلاً لآسيا للمرة الأولى بتاريخه، وتاريخ الأندية السعودية، أمام الاستقلال الإيراني، في نهائي لعب من مباراة واحدة، حين سجل هاشيمي مقدم هدف الفريق الإيراني الأول "ق 58" قبل أن يتعادل حسين الحبشي للهلال "ق 73" ثم فاز الهلال بركلات الترجيح.

وفي النهائي الثاني للهلال في موسم 1999-2000، لعب أيضاً بنظام مباراة واحدة، وتأخر 2-1 في النتيجة لمدة 70 دقيقة من الدقيقة 19 وحتى الدقيقة 89 قبل أن يسجل البرازيلي سيرجيو ريكاردو هدفين في الدقيقتين 89 و102 (هدف ذهبي) ليتوج الهلال بطلاً لآسيا لثاني مرة في تاريخه.

وفي آخر نهائي قاري للهلال في دوري أبطال آسيا 2014 تأخر الهلال أمام ويسترن سيدني الإسترالي 1-0 في لقاء الذهاب باستراليا، قبل أن يحسم التعادل السلبي في ملعب الملك فهد الدولي لقاء الإياب، ويخسر الفريق السعودي البطولة.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل