المحتوى الرئيسى

هالة أبو السعد: «بركة الغليون» ستوفر اللحوم والأسماك بأسعار مناسبة

11/18 19:41

قالت النائبة هالة أبو السعد، إن مصر تتمتع بسواحل وبحيرات واسعة، لذلك لايمكن التغاضي عنها أو إهمالها، لافتة إلى أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى لمشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون بكفر الشيخ، يعد إحدى الخطوات الهامة فى استغلال تلك السواحل والبحيرات.

وأوضحت أبو السعد، فى تصريح لها اليوم السبت، أن رؤية الرئيس «السيسى» المستقبلية سيكون لها الأثر الكبير فى التنمية المستدامة فى مصر، من حيث توفير حياة كريمة للمواطن المصري، مشيرة إلى أن مشروع «بركة غليون» هو أكبر مشروع للاسترزاع السمكي بالشرق الأوسط.

وتابعت: «مشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون يهدف إلى مساهمة أجهزة الدولة فى توفير الكميات اللازمة من اللحوم والأسماك الآمنة داخليًا، وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين».

يشار إلى أن المشروع يمتد على مساحة 12 ألف فدان، منها 3 آلاف فدان إجمالي مساحة المرحلة الأولى من المشروع، ويتكون من «مفرخ أسماك وجمبري» بطاقة 20 مليونًا، إصبعية أسماك بحرية، وملياري «يرقة جمبري»، مزرعة لإنتاج الأسماك البحرية» بإجمالي 453 «حوض تربية»، و155 حوض تحضين بطاقة إنتاجية 3 آلاف طن أسماك لكل دورة تقريبًا، ومزرعة إنتاج الجمبري، وفيها 655 «حوض تربية».

ويضم المشروع مركزًا للأبحاث والتطوير يتكون من معمل جودة المياه، ومعمل الغذاء الحي، ووحدة الإرشاد والتدريب، ومعمل بيولوجية الأسماك، ومعمل صحة، وأمراض الأسماك، ومعمل تركيب، وجودة الأعلاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل