المحتوى الرئيسى

لأول مرة.. رئيس الأعلى للقضاء يصدق على إدارة التفتيش القضائي بنيابة النقض

11/18 19:31

عقد القاضي مجدي أبو العلا، رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، اجتماعاً بإدارة تفتيش النيابة العامة، لدى محكمة النقض التي أنُشئت لأول مرة في تاريخ محكمة النقض، بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى على لائحتها التنفيذية.

وأكد المستشار محمد رضا، المتحدث الإعلامي، خلال بيان صحفي اليوم السبت، أنه حضر الاجتماع القاضي فرحان بطران، مدير إدارة التفتيش، والذي بدأ بالترحيب برئيس المحكمة، وأعضاء الإدارة، مشيرًا إلى أن ما حدث سوف "يسجله تاريخ القضاء المصري، بأحرف من نور، ثم عرض الهدف المنشود من إنشاء هذه الإدارة".

وقال رئيس محكمة النقض إن "الهدف من إنشاء هذه الإدارة هو التعاون بين أعضائها وأعضاء نيابة النقض، لتحسين الأداء في العمل بين الجميع، وصولاً لخدمة العدالة الناجزة، والنهوض بالقضاء، ومحكمة النقض لصالح المجتمع المصري، تمشياً مع نهضة مصر، في كل المجالات، في ظل القيادة السياسية، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وأكد البيان أن الإدارة بدأت بالفعل في عملها.

يشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى أصدر قرارا بندب المستشار فرحات عبد الحميد بطران نائب رئيس محكمة النقض، مديرا للتفتيش القضائي على أعمال النيابة العامة لدى محكمة النقض، على أن يعاونه عدد من نواب رئيس محكمة النقض ورؤساء محاكم الاستئناف ممن سبق لهم العمل كمفتشين قضائيين بنيابة النقض.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل