المحتوى الرئيسى

نظام الثانوية الجديد يفجر دوامة قلق أولياء الأمور: "التابلت" على مين؟

11/18 18:30

عبَّر عدد من أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية عن قلقهم من نظام الثانوية العامة الجديد، ودارت مناقشات على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حول تفاصيل النظام الجديد وكيفية التعامل معه واستخدام التابلت في طريقة التعليم بالمدارس.

ووجهت عبير أحمد، منسق حملة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، سؤالًا لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، حول الآلية التي يتم من خلالها توزيع "التابلت" في نظام الثانوية العامة الجديد الذي سيتم العمل به في المدارس للصف الأول الثانوي اعتبارًا من العام المقبل.

وقالت "أحمد": "عايزين نعرف من الوزير هل توجد إمكانية لدى الوزارة بأن تتحمل نفقات شراء التابلت لكل طالب ومعلم بالثانوية العامة؟ أم سيتحمل الطالب ثمن التابلت؟"، مشيرة إلى أن وزير التربية والتعليم عندما أعلن عن النظام الجديد للثانوية العامة لم يوضح الآلية الخاصة بالتابلت، مطالبة الوزير بتوضيح هذه النقطة لأولياء الأمور.

وكان وزير التربية والتعليم قد صرح بأنه سيتم حصول كل طالب ومعلم على "تابلت" لسرعة التواصل، بالإضافة إلى الاعتماد على بنك المعرفة المصري، وذلك في النظام الجديد للثانوية العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل