المحتوى الرئيسى

فلاش باك..الإسماعيلي يأمل تكرار موسم البطولات وتخطي عقبة الأهلي بسلام(فيديو) - صوت الأمة

11/18 18:19

يشهد دوري هذا الموسم عودة فريق الإسماعيلي من جديد لمنافسة القطبين الأهلي والزمالك علي لقب الدوري الممتاز والذي غابت عنها قلعة الدراويش منذ الموسم الأفضل في تاريخهم موسم 2001 / 2002 مع الجيل الذهبي الذي رسم البسمة علي وجوه الجماهير الإسماعلاوية ثم الأهلاوية بعد ذلك.

وينتظر عشاق ومحبي الساحرة المستديرة واحد من أفضل الضربيات علي المستوي الإفريقي عندما يحل الأهلي ضيفا ثقيلا علي الدراويش مساء الأثنين المقبل علي ملعب برج العرب ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة من الدوري العام.

ويحتل الإسماعيلي صدارة الدوري الممتاز برصيد 17 نقطة بفارق عشرة نقاط عن الأهلي برصيد 7 نقاط في المركز الرابع عشر وله 4 مؤجلات أخري، حيث يأمل الدراويش في اقتناص النقاط الثلاثة للحفاظ علي الصدارة وتعطيل الأهلي عن اللحاق به في صراع القمة حيث انهم احد الفرق الثلاثة مع المقاولون الذي لم تتلقي الخسارة حتي الأن.

وتعرض «صوت الأمة» في السطور التالية قصة أخر بطولة لدراويش الكرة المصرية وثلاث موجهات كانت كفيلة بإعتلائهم قمة الدوري.

لم يكن يتوقع فوز الإسماعيلي بلقب الدوري في هذا الموسم الإستثنائي وقدم مع مدربه القدير محسن صالح أفضل مستويات للدراويش في تاريخهم وامتلكوا جيلا ذهبيا من اللاعبين أمثال محمد بركات ومحمد صبحي وعماد النحاس واسلام الشاطر و محمد حمص ومحمد صلاح أبو جريشة وسيد معوض ومحمد عبدالله وأحمد فتحي وعبد الحميد بسيوني. نجحوا في خوض 26 مباراة بدون هزيمة فقد فازوا في 20 مباراة، وتعادلوا في 6 محققين ثاني أقوى هجوم ب 52  هدفا واقوي خط دفاع 14 هدفا.

اصطدم الإسماعيلي صاحب المركز الثاني بالفارس الأبيض متصدر البطولة بفارق نقطتين في ذلك الوقت ضمن الأسبوع ال 16 وكان الفوز للدراويش يعني اعتلاء الصدارة، والهزيمة ترجع به للخلف في المركز الثالث.

وكان فريق الإسماعيلي علي الموعد وفجروا مفاجأة بالفوز علي الزمالك بنتيجة كبيرة 4 / 3 في مباراة مارثونية ساهمت بتصدر ابناء الإسماعيلية الدوري.

قدم الإسماعيلي والأهلي واحدة من أفضل المباريات في تاريخ الكرة المصرية في االإسبوع ال23 نظرا لتقارب المستويات بين اللاعبين انتهت بالتعادل الإيجابي بأربعة اهداف لكل منهما ذهبت المباراة إلي الإسماعيلي وتعود للأهلي حتي صافرة النهاية معلنتا عن تجمد الموقف بين الفريقين وتأجيل لقب المسابقة للجولة الأخيرة.

نجح الإسماعيلي في حسم مشوار الدوري الطويل بالفوز علي المصري البورسعيدي في مباراة مثيرة امتدت للدقائق الأخيرة لإعلان  الدراويش فوزهم بلقب الدوري المصري موسم 2001 /2002 والثالث له في تاريخه .

فكان الفوز يضمن للدراويش اللقب مباشرة، أو التعادل تعني انتظار تعثر الأهلي، الذي كان يواجه المقاولون العرب في نفس التوقيت، فيما كانت الخسارة مع فوز الفريق الأحمر ثمثل تحويل وجهة اللقب إلى المارد الأحمر.

البدري يدفع بالشناوي أمام الاسماعيلي رغم تألق إكرامي أمام غانا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل