المحتوى الرئيسى

"الإعلام السياحي في خدمة المجتمع".. مؤتمر بالغردقة

11/18 16:43

افتتح اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، المؤتمر الدولي الأول للإعلام السياحي بعنوان "الإعلام السياحي في خدمة المجتمع.. الوسائل والاستراتيجيات"، والذى تنظمه كلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال بجامعة جنوب الوادي،  في الفترة من 17 إلي 20 نوفمبر الجاري بمدينة الغردقة، ويشارك فى المؤتمر، أكثر من 120 باحثاً، بورقة بحثية، وأكثر من 80 مشاركاً، من داخل مصر، وما يقرب من 40 مشاركاً، من الدول العربية، والدول الأخري.

قدم الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، الشكر للواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، على تعاونه المستمر فى دعم الجامعة، وأنشطتها المختلفة، التى تسعى إلى تدعيم وتوعية كافة طوائف المجتمع، كما أشاد بدور "عبدالله"، في إقامة فرع للجامعة بالغردقة، كما رحب "رئيس الجامعة"، بالأساتذة، والباحثين، والباحثات المصريين، والعرب، والدول الأخري، وجميع المشاركين فى المؤتمر، معرباً عن أمله في أن يكون مؤتمراً ناجحاً، ويسعدوا من خلال إقامتهم بمدينة الغردقة، وطقسها الممتع، وأن يقدموا أبحاثاً قوية، ذات قيمة علمية، مفيدة، للشأن الإعلامي، بالمجال السياحي.

وتابع، أن المؤتمر، يعد وجهة مضيئة ومشرفة للبحث العلمي بتخصص الإعلام، لا سيما مع إقامته بمدينة الغردقة الساحرة، ووجود برنامج ترفيهي للمشاركين،  بجانب ما سوف يقدمونه من نتائج وتوصيات من خلال الأبحاث المشاركة فى المؤتمر، لافتا إلي من المحاور التي يتناولها المؤتمر، "الإعلام والسياحة، السياحة وفضاء الإعلام العربي، السياحة والإعلام الجديد، الإعلام واستراتيجيات تنشيط السياحة، أدوار الإعلام". 

ومن جانبه رحب المحافظ، بالحضور من الدول العربية، مؤكداً على أهمية إقامة المؤتمر فى محافظة البحر الأحمر، وأهمية دور الإعلام الإيجابى، والذى يبنى الأمم، قائلا "دور الإعلام، من أهم الأدوار التى من الممكن أن تحبط شعوباً، وتنهض بها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل