المحتوى الرئيسى

وزيرة الاستثمار و«مميش» يبحثان زيادة استثمارات شركة «مواصلات مصر»

11/18 16:32

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خطط شركة "بن عمير القابضة"، للتواجد في السوق المصرية وتوسيع نشاط عملها في عدة مجالات أبرزها النقل والتعليم والصحة.

ذلك خلال الاجتماع في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بحضور كل من محمد بن عمير، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن عمير القابضة، وأحمد عبود، الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات الوطنية إحدى شركات مجموعة "بن عمير"، وهشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر.

وخلال الاجتماع، أبدت مجموعة "بن عمير القابضة"، نيتها لزيادة استثماراتها في السوق المصرية من خلال شركة مواصلات مصر، الشركة الرائدة في مجال النقل الجماعي الذكي، والتي تأسست بشراكة إماراتية–مصرية، بين مجموعة الإمارات الوطنية وعدد من المستثمرين المحليين، وتهدف منظومة النقل الجماعي الذكي إلى تسيير 500 أوتوبيس في السوق المصرية في مرحلتها الأولى، والتي ستبدأ بتشغيل 6 خطوط في محافظة القاهرة خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، حرص الحكومة على زيادة الاستثمارات الأجنبية في السوق المصرية، من خلال المشروعات الجادة التي تعود بالنفع على المواطنين المصريين وتوفير فرص عمل للشباب، وتقديم خدمة أفضل للمواطنين، ودعم مشروعات رواد الأعمال في مصر، مرحبة باستثمارات مجموعة "بن عمير القابضة" في مصر.

وقالت إنه في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها البلاد أصبحت مصر جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة، خاصة وأن الحكومة المصرية ترحب بأي مستثمر عربي أو أجنبي في مصر، وتعمل على توفير كل التسهيلات اللازمة لإقامة مشروعاته.

وأكد هشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر، على استمرار ضخ الشركة للمزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، وتبلغ إجمالي الاستثمارات في الوقت الحالي أكثر من مليار جنيه، موضحًا أن هدف الشركة تقديم خدمة متميزة للمواطن المصري، تدفعه إلى الاستغناء عن سيارته الخاصة واستخدام وسائل النقل الجماعي الذكي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل