المحتوى الرئيسى

انتهاء المرحلة الأولى لمشروع الطاقة الشمسية في أسوان بإنتاج 50 ميجا وات

11/18 15:33

انتهت الشركة المنفذة لمشروع الطاقة الشمسية في أسوان من تنفيذ المرحلة الأولى، لإنتاج 50 ميجا وات من الطاقة بعد تجربة تشغيل المحطة الأولى من المحطات الأربع للمشروع.

وقال المهندس إبراهيم زاهر، رئيس مجلس إدارة شركة "أى إن دى"، الشركة المنفذة لمشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، إن الشركة أنجزت العمل لإنتاج 50 ميجا وات لربطها بشبكة الكهرباء في زمن قياسى، ليتم الانتهاء من التنفيذ في ثمانية أشهر بدلًا من عام، وذلك بفضل جهود إدارة الشركة و المهندسين والعاملين وأهالي بنبان والحكومة، خاصة اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان.

وأضاف المهندس زاهر، أن الشركة تتعهد باستكمال العمل على نفس النهج وبنفس الكفاءة في القطعتين التي ستتولى الشركة العمل بهما فور تسليم القطعة الأولى، موضحًا أن المشروع من المشروعات العملاقة التي ستنتج كهرباء بما يوازي 2 جيجا وهو أكبر من إنتاجية السد العالي الذى ينتج 1,6، وسيكون له مردودًا إيجابيًا ونقطة تحول اقتصادية كبيرة سترفع من شأن مصر لتكون في مصاف الدول الكبرى في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأوضح رئيس الشركة، بأن زيارة وفد البنك الأوروبي الأسبوع الماضي تعد الزيارة الثالثة لممثلي البنك الأوروبي، والذين أشادوا بتنفيذ المشروع بهذه الدرجة من الكفاءة والجودة والدقة في زمن قياسي، وكانوا منبهرين بالإنجاز الذي حققته الشركة وقدم الشكر للقيادات وأجهزة الدولة على مساعدة الشركة في إنجاز المشروع في مدة قصيرة.

وأشار إلى أن المشروع الواحد سيستوعب نحو 500 عامل يوميًا، و200 فرصة عمل دائمة لأبناء أسوان، بالاتفاق مع اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، مما يساعد على توفير مزيد من فرص العمل لأبناء أسوان، لافتًا إلى أنه لاحظ من بداية المشروع حالة من التحدي والإصرار بين العمال والمهندسين لإنجاز المشروع في أقرب وقت.

جامعة أسوان تدعو عميد الجامعة العمالية لعقد دورات لمكافحة الإرهاب

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل