المحتوى الرئيسى

شراكى: مشروع الـ20 ألف صوبة زراعية خطوة على طريق التنمية المستدامة

11/18 15:20

ثمن مجدى الشراكى، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن افتتاح 20 ألف فدان صوبة زراعية خلال الأسابيع المقبلة، لافتًا إلى أنها خطوة على طريق تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

وأوضح "الشراكى"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن مشروعات الصوب الزراعية تحقق معدلا كبيرا فى الإنتاجية للحاصلات الزراعية واستغلال مساحات الأراضى، فضلًا عن توفير المياه فى ريها لاعتمادها على الري بالتنقيط، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سينعكس على حجم الصادرات المصرية بإيجابية شديدة ويزيد معدلاتها لتتربع على عرش صادرات العالم من انتاج الفاكهة والخضراوات، فضلًا عن انخفاض الأسعار بالسوق المصرية لمستوى يشعر به المواطن فعليًا.

وقال "الشراكي" إن هذه الصوب تستخدم فى زراعة الموالح والفواكه والخضراوات ولا تستخدم فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية كالأرز والقمح، منوهًا بأن المستهدف من مشروعات الصوب الزراعية خلال خمس سنوات مقبلة يبلغ حوالى مليون صوبة زراعية.

وأشاد رئيس الجمعية التعاونية للإصلاح الزراعى، بمجهودات الرئيس السيسي فى النهوض بقطاع الزراعة بهدف سد الفجوة فى الاستيراد والتصدير.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة افتتاح 20 ألف فدان صوبة زراعية بما يعادل إنتاج 200 ألف فدان بتكلفة 20 مليار جنيه، وذلك وفقا للمعايير العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل