المحتوى الرئيسى

رغم الفوز على النصر .. 4 سلبيات يحتاج نيبوشا تفاديها لإستكمال انتصارات الدوري (فيديو) - صوت الأمة

11/18 15:02

حقق نادي الزمالك بقيادة المونتنيجري نيبوشا، فوزاً صعباً على نظيره النصر بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري العام .

ورغم سهولة المباراة إلا أن الفريق الأبيض وضع نفسه في مأزق حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، بسبب استهتار اللاعبين، حيث نجح فريق النصر في تقليص الفارق مع الأبيض لهدفين مقابل هدف في الدقيقة 91 من عمر اللقاء .

ويعرض " صوت الأمة " أبرز السلبيات التي يحتاج المدير الفني للزمالك لتعديلها لاستمرار الانتصارات في بطولة الدوري .

يعاني هجوم نادي الزمالك من أنانية بعض اللاعبين الجدد الطامحين في إثبات وجودهم في القلعة البيضاء عن طريق إحراز الأهداف، للحصول على ثقة الجهاز الفني والجماهير البيضاء، الأمر الذي يؤدي إلى إهدار العديد من الفرص أمام مرمي المنافسين .

2ـ الاعتماد على العرضيات أو المهارة الفردية

يعتمد فريق الزمالك بشكل كبير على العرضيات في تسجيل الأهداف، وسجل الفريق الأبيض 15 هدفاً منذ انطلاق مسابقة الدوري العام، ليحتل المركز الأول في أقوي خط هجوم بالدوري إلا أن أغلب أهداف الزمالك جاءت عن طريق العرضيات أو المهارات الفردية، وهو المر الذي لا يمكن أن يكون متاحاً في جميع المباريات، فيجب على المدير الفني للزمالك وضع جمل فنية متفق عليها بين اللاعبين .

رغم أن نادي الزمالك صاحب الهجوم الأقوي في الدوري إلا أن دفاعات الفريق الأبيض استقبلت 7 أهداف حتى الآن، من بينها ثلاثة أهداف في مباراة واحدة أمام فريق سموحة، بسبب رعونة مدافعي الفريق الأبيض وعدم تفاهمهم مع بعضهم البعض، بالإضافة إلى الأخطاء الفردية التي كادت أن تكبد الفريق تعادلاً مثيراً في المباراة الأخيرة أمام النصر الذي استغل لاعبوه الخطأ الفردي لعلي جبر مدافع الفريق الأبيض في تقلصي الفارق إلى هدفين مقابل هدف في الدقيقة 91 .

وفقاً للأرقام يمتلك نادي الزمالك أقوي خط هجوم في بطولة الدوري العام، بعد الوصول للهدف رقم 15 بمسابقة الدوري منذ انطلاقها، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك هناك سلبية هجومية واضحة في مهاجمي ميت عقبة .

سجل الكونغولي كاسونجو كابونجو لاعب ومهاجم الزمالك والقادم من صفوف الاتحاد السكندري في الصيف الماضي هدفًا واحدًا لصالح هذا الزمالك هذا الموسم ليكون الهدف الأوحد لمهاجمي الزمالك.

ورغم امتلاك الأبيض عدة مهاجمين أبرزهم كاسونجو وباسم مرسي وخالد قمر ومحمد الشامي إلا أن جميع أهداف الزمالك جاءت من جانب لاعبي الوسط والمدافعين.

رئيس البرلمان المجري وأسرته يتجولون في معابد الكرنك والأقصر.. صور

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل