المحتوى الرئيسى

فيديو.. سد النهضة "حياة أو موت".. أبرز رسائل السيسي خلال افتتاح "الاستزراع السمكي"

11/18 14:20

انطلقت منذ قليل، فعاليات افتتاح أكبر مشروع قومي للاستزراع السمكي، في الشرق الأوسط، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بآيات من الذكر الحكيم، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع بمنطقة غليون بالتعاون بين القوات المسلحة ووزارة الزراعة ومحافظة كفرالشيخ والمدينة السمكية الصناعية.

وخلال كلمته، شكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، كل القائمين على مشروع الاستزراع السمكي، مؤكدًا: "كل اللي عملناه دا خطوة على الطريق"، معلنًا: "سيتم افتتاح 4 آلاف حوض سمكي إضافي بشرق قناة السويس في شهر ديسمبر 2017".

وأشار "السيسي"، إلى أنه يتم إنشاء مزرعة عملاقة ببورسعيد على مساحة 19 ألف فدان، مضيفًا: "هنفذ كل اللي وعدتكم به بحلول 30\6\2018".

وقال إنه خلال أسابيع قليلة سيقوم بافتتاح مزارع الإنتاج الحيواني، مؤكدًا أنه يجري حاليًا تأسيس مجموعة من المجازر على أعلى مستوى، مضيفًا: "رفع كفاءة بحيرة المنزلة يتكلف من 40 إلى 50 مليار جنيه.. ونحتاج أن تكون العناصر القائمة على تنفيذ مشروع الاستزراع السمكي مدربة بشكل جيد".

وعن أزمة سد النهضة، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "مية مصر موضوع مافيش فيه كلام، وأنا بطمنكوا ماحدش يقدر يمس مية مصر.. المية دي من عند ربنا وبالنسبة لينا حياة أو موت".

وتابع: "اتكلمنا مع أشقائنا فى أثيوبيا والسودان على 3 عناصر، منها عنصر عدم المساس بالمياه، وبنقول إن إحنا متفهمين للتنمية، لكن قدام التنمية دى مية حياة أو موت لشعب، بقالها آلاف السنين أنا عاوز اطمنكوا، وانتوا بتقولوا إن المساس بالمية خطر".

وقال السيسي، إن الأوطان تبني بالالتزام والانضباط، وليس بالخواطر، مخاطبًا المزارعين، أن غرامات الأرز لم تكن إن إحنا ضد زراعة الأرز"، مضيفًا: "احنا مش ضد زراعة الأرز لكني بقول مانزيدش عن المساحة المخصصة علشان المياه تكفينا".

وأشار السيسي، إلى أن ذلك لم يكن لصالحنا ولكن لصالح المواطنين والدولة، لافتًا إلى أن زراعة الأرز تحتاج إلى ضوابط لزراعتها، مؤكدًا أن الأعوام السابقة شهدت تجاوزات واضحة وعديدة في اتباع الضوابط وتنفيذ التعليمات.

وناشد الرئيس السيسي، المصريين، بضرورة مساعدة الدولة وتنفيذ التعليمات والضوابط كي نتقدم، متابعًا" شوفوا إحنا وصلنا لإيه بسبب التجاوزارت والخروقات السابقة.. علشان كدة لازم تساعدونا يا مصريين".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل