المحتوى الرئيسى

ضبط 899 قطعة أثرية بينها تماثيل فرعونية وعملات معدنية في أسيوط والشرقية | المصري اليوم

11/18 14:08

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بوزارة الداخلية، السبت، من ضبط 899 قطعة أثرية داخل منزل في أسيوط وبحوزة تاجري آثار في الشرقية.

وأمر اللواء جمال سلطان مهنا، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين، بتحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات وعرض المتهمين على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كانت معلومات قد وردت لمباحث قسم شرطة سياحة وآثار أسيوط، أفادت بأن «أبانوب.ح»، عاطل، بحيازته بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار بها، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم، حيث تبين هروبه، وبتفتيش مسكنه بحضور شقيقه «جمال.ح» تم ضبط 153 قطعة أثرية، بينها «3 أواني من الفخار مختلفة الأحجام والأشكال، و3 تماثيل من الفخار أطوال مختلفة تتراوح من 8 سم إلى 10سم، وتمثال معدني فرعوني بطول 8 سم، وإناء من النحاس، وإبريق من النحاس بطول 6 سم، ومكحلة من النحاس بطول 3 سم، و143 عملة معدنية نحاسية صغيرة الحجم مدون عليها كتابات باللغة اللاتينية».

وبمواجهة شقيق المتهم اعترف بأن جميع المضبوطات تخص شقيقه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم.

وفي الشرقية، تمكنت مباحث قسم شرطة السياحة والآثار من ضبط شخصين بحوزتهما 746 قطعة يشتبه في أثريتها، حيث أكدت التحريات قيام «عصام.س»، 45 سنة، بحيازة بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، تم ضبط المتهم وبصحبته «ربيع.م»، 47 سنة، حال استقلالهما السيارة رقم (168936 ملاكي الدقهلية)، وبحوزتهما 746 قطعة يشتبه في أثريتها، عبارة عن تمثالين من الجرانيت الأسود وتمثال من البازلت و743 عملة معدنية عليها نقوش من الجانبين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل