المحتوى الرئيسى

تأجيل طعن أحمد دومة لإزالة القفص الزجاجي أثناء محاكمته لـ4 ديسمبر

11/18 13:27

قررت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سعيد قصير، اليوم، تأجيل الطعن المقام من خالد علي المحامي، على الحكم الصادر من محكمة أول درجة بالقضاء الإداري، برفض دعوى تطالب بإزالة القفص الزجاجي أثناء محاكمة أحمد دومة بمعهد أمناء الشرطة في قضية "أحداث مجلس الوزراء"، لجلسة 4 ديسمبر المقبل "إداريا".

وحمل الطعن رقم 10250 لسنة 63 قضائية.

كانت قضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، رفضت دعوى الناشط السياسي أحمد دومة، لإزالة القفص الزجاجي من قاعة محاكمته بمعهد أمناء الشرطة في قضية أحداث مجلس الوزراء.

وحملت الدعوى رقم 143 لسنة 69 قضائية، مختصمة رئيس الجمهورية ووزير الداخلية ووزير العدل، وطالبت وقف القرار السلبي بالامتناع عن إزالة القفص الزجاجي من قاعة المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة في القضية رقم 6829 لسنة 2011.

وقال الطعن إن القفص يحيل بين تواصل المتهم مع العالم الخارجي، قاعة المحاكمة، حيث إن هذا القفص مجهز بدائرة صوت إلكترونية تجعل التحكم في وصول الصوت من وإلى المتهم تحكما إليكترونيا بواسطة رئيس الدائرة التي تنظر القضية، ما يترتب عليه عدم تمكن المتهم من سماع كافة ما يدور بالجلسة والإحاطة علما بإجراءات محاكمته وإبداء دفاعه كحق أصيل له إذا تطلب الأمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل