المحتوى الرئيسى

بالصور| "محميات الفيوم" تضبط ضابط شرطة ومهندسين قتلوا 60 طائرا

11/18 12:02

قال الدكتور عمرو هيبة، مدير إدارة المحميات بمحافظة الفيوم، إن نيابة أبشواي أمرت بإخلاء سبيل ضابط شرطة بكفالة 10 آلاف جنيه، وحبس مهندسين اثنين، 4 أيام، على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل أكثر من 60 طائرا من طيور محمية وادي الريان.

وأضاف مدير إدارة المحميات في الفيوم، لـ"الوطن"، صباح اليوم، أنهم ضبطوا 5 متهمين، أمس، في أثناء صيد الطيور بالأسلحة النارية، بالمخالفة لقانون المحميات، تبين أن بينهم ضابط شرطة برتبة ملازم أول، ومهندسان، وهرب اثنان آخران، في أثناء محاولة التحفظ عليهم داخل المحمية، وأنه تقدم بمذكرة ضدهم إلى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، والذي أرسل قوة أمنية، اصطحبتهم لمركز شرطة يوسف الصديق، للتحقيق معهم، حيث قررت النيابة التحفظ على السلاح والطيور المضبوطة.

كان مسؤولي محمية وادي الريان الطبيعية في الفيوم، سمعوا أصوات طلقات نيران آلية بكثافة دون مراعاة للمناطق المحمية، وانتقلت على الفور دورية باحثي شئون البيئة لاستطلاع الأمر، وفقا لبيان صحفي للمحمية، منتصف الليل، فوجئوا بمجموعة من الشباب بحوذتهم بنادق صيد آلية حديثة ومجموعة كبيرة من طيور الشرشير والخضاري والُغر، وأنه بسؤالهم قالوا إنهم ضباط شرطة ويمارسون هواية الصيد.

ووجه مسؤولو المحميات لهم التحذير وطلب السلاح المستخدم للتحقيق معهم، لمخالفتهم قانون المحميات الطبيعية رقم 102 لسنة 1983، وأن المتهمين الخمسة رفضوا، وحدثت مشادات كلامية بين الجانبين.

وأخطر الدكتور عمرو هيبة، مدير المحميات الطبيعية بالفيوم، وزارة البيئة بالواقعة، وتقدم ببلاغ إلى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، والذي قرر تحريك قوات الشرطة إلى محمية وادي الريان، والتحفظ على المتهمين واصطحابهم إلى مركز يوسف الصديق.

وأمر العميد أحمد مفتاح مأمور المركز، أخذ أقوالهم في محضر للشرطة، والتحفظ على السلاح المستخدم، والسيارة، والطيور المقتولة، وتبين أن من بينهم ضابط شرطة برتبة ملازم أول، ومهندسين فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل